تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

أخبار الكرة : لاعب التعاون يعلن التحدي والبحث عن بطولة

#1
جفين: لا ننستحق خسارة النصر

[صورة مرفقة: %25D8%25AC%25D9%258A%25D9%2581%25D9%258A%25D9%2586.jpg] لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول     لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول     

وُلِدَ جفين البيشي في محافظة بيشة، وانتقل منها مع عائلته إلى جدة ليترعرع في النادي الأهلي منذ الصغر، ويتدرج في الفئات السنية التي قادته إلى المنتخبات السعودية في درجات الناشئين والشباب والأولمبي. تم تصعيده إلى فريق الأهلي الأول في يوليو 2005، لكنه رحل في صفقة انتقال حر إلى فريق الرائد موسم 2013ـ2014 قبل أن يرتدي قميص التعاون صيف 2017 مجانًا أيضًا، حتى وقتنا الجاري. ويمتلك ابن بيشة سجلات ذهبية في تاريخه مع الأهلي، حيث حقَّق كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد عام 2007 أمام الاتحاد، وكأس الأندية الخليجية عام 2009 أمام النصر، وكأس خادم الحرمين الشريفين 2011 أمام الاتحاد، وكأس خادم الحرمين الشريفين 2012 أمام النصر.


البيشي تحدث إلى "الرياضية" في حوار أجرته معه عن الكثير من الأمور الخاصة بالتعاون في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكشف مخطط ناديه فيه.
ما رأيك في انطلاقة التعاون في الجولات الأربع الماضية؟
صعبة وقوية جدًّا. لعبنا أمام الأهلي على أرضه وبين جمهوره، ولله الحمد خرجنا بنتيجة جيدة "التعادل الإيجابي"، بعدها تعادلنا أمام الحزم على الرغم من أنه كان في الإمكان أفضل مما كان، ثم قدَّم زملائي مباراة كبيرة أمام الاتحاد، وتمكَّن الفريق من الفوز وحصد النقاط الثلاث بجدارة، أما مباراتنا أمام النصر فخسرناها على الرغم من ظهورنا بمستوى مشرِّف، وهذه 

حال كرة القدم.

هل تجد التعاون في كامل جاهزيته الآن؟
لدينا الأفضل طبعًا، ومع توالي المباريات واللعب أكثر، سيظهر فريقنا، بإذن الله، بمستوى كبير، يُرضي عشاق التعاون، وجاهزية تامة تخوِّلنا تحقيق مركز متقدم 

يليق بالتعاون.

ما طموحاتكم في الموسم الجاري؟
طموحنا كبير، ونسعى إلى الوصول إلى أبعد نقطة في الدوري، وتحقيق سجل تاريخي من النقاط. سنبحث عن الفوز في كل مباراة نخوضها، ونسأل الله أن يوفِّقنا ويعطينا على قدر تعبنا وجهدنا الذي نبذله.

البرتغالي بيدرو مدرب الفريق حصد 5 نقاط على الرغم من الظروف التي مرَّت به، كيف ترى ذلك؟
الخروج بهذا العدد من النقاط أمر جيد، والأهم أننا لم نخسر إلا مباراة واحدة على الرغم من معاناتنا من الغيابات الكثيرة، وحتى الآن النتائج إيجابية، ولله الحمد. 

نجح بيدرو بعد لعبه بطريقة جديدة لم يطبِّقها حتى في المواجهات التجريبية، هل تفاجأتم بالخطة والتكيتك؟
اللاعب المحترف عليه أن يكون جاهزًا لأي ظرف تكتيكي في المباريات الرسمية، لأن مدرب الفريق سيحتاج إليه في أي وقت، والحمد لله وُفِّقنا بخطة المدرب، وقدَّمنا المطلوب، ونسعى إلى تقديم المزيد والمستويات الإيجابية في الأيام المقبلة.

جفين وعبسي وماتشادو، هل تلعبون مع بعضكم للمرة الأولى؟
خضنا سويًّا مباريات كثيرة، وعلى العكس هناك تفاهم كبير بيننا داخل الملعب وخارجه، وهذا الأمر يسهِّل علينا جميع المباريات التي نلعبها معًا، وقد قدمنا مستويات رائعة، وسنقدم الأفضل في المباريات المقبلة، إن شاء الله.

كيف تقرأ اللعب بخمسة مدافعين؟
هذه خطة المدرب، ولا نواجه أي عوائق فيها، والحمد لله، وسنسعى إلى إنجاحها، وكما ذكرت، كانت لدينا غيابات كثيرة، لذا لعبنا بالطريقة الجديدة التي شاهدها الجميع.


ظهور كاسيو حارس الفريق بمستوى جيد هل تراه مؤشرًا مطمئنًا لكم خاصة أنكم أقرب اللاعبين إليه في الملعب؟

كاسيو، الحارس البرازيلي، مميز، ويمتلك خبرة كبيرة، ودائمًا ما يعطينا ثقة في الملعب، وهو إضافة مهمة للتعاون، وبإذن الله، ينجح في هذا الموسم، ويقدم مستويات رائعة، ويكون من أبرز حراس دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ما رأيك في عودة البرازيلي ساندرو إلى الفريق؟
بصراحة، ساندرو مانويل من اللاعبين المتميزين في مركز المحور، وبالتأكيد ستفيد عودته الفريق مع بقية زملائي اللاعبين، ومع تصاعد المباريات ستكون له بصمة قوية في الملاعب.

ما توقعاتك لمواجهة الشباب في الجولة المقبلة؟
جميع المباريات التي سنخوضها صعبة جدًّا، ويجب أن نكون جاهزين لأي فريق دون النظر إلى اسمه، أو مركزه في سلم الدوري، وبإذن الله، نخرج بالنقاط الثلاث، ونواصل حصد النتائج الإيجابية.

كيف رأيت جمهور التعاون وتأثيرة في اللاعبين؟
جمهور سكري القصيم لا يحتاج إلى شهادة مني فدائمًا ما يقف معنا، ويساندنا في كل مكان سواءً في مدرجات مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، أو خارجها، وهو ما رأيناه في مباراة النصر في ملعب الملز في الجولة الماضية، حيث كان الحضور مميزًا، وأتمنى من كل قلبي أن يواصل جمهورنا دعمنا وتشجيعنا.

ماذا عن الصفقات الجديدة للتعاون؟
للأمانة، صفقات متميزة، ستخدم الفريق في دوري المحترفين، وإضافةٌ رائعة للمجموعة السابقة، وقد ظهروا حتى الآن بشكل مميز.

هل ترى التعاون قادرًا على حصد بطولة هذا الموسم؟
بتوفيق الله أولًا، ثم بتكاتف الجميع، سنتمكَّن من تحقيق نتائج إيجابية، خاصةً أن التعاون يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين، وكافة سبل النجاح، ولله الحمد، وسنسعى إلى إسعاد كل مَن يعمل على راحتنا، وعدم التفكير خارج الملعب.

لعبتم تسع مواجهات تجريبية خلال فترة الإعداد، هل هذا العدد من المباريات مناسب، أم كبير؟
المباريات التجريبية تهدف إلى تجهيز الفريق، وتعديل الأخطاء التي تظهر، وهي مفيدة جدًّا لنا نحن اللاعبين، والبرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني، لزيادة الانسجام داخل المستطيل الأخضر.

إلى ماذا يطمح جفين البيشي مع التعاون؟
طموحاتي مع التعاون لا حدود لها، وأتمنى أن نكون ضمن الفرق الأربعة الأولى في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليكون هذا الأمر دفعة لنا في البحث عن المشاركات الآسيوية، كما أطمح إلى تحقيق بطولة وإنجاز غير مسبوق، فالتعاون يستحق كل خير، وأن نتعب ونبذل جهدنا لتحقيق طموحات جماهيره.

مَن المدرب صاحب البصمة المؤثرة في مشوارك؟
مرَّ عليَّ العديد من المدربين المحليين والأجانب منذ بداية لعبي الكرة، على أن الثنائي الصربي نيبوشا، والتشيكي كارل جاورليم، مدربي الأهلي السابقين، صاحبا البصمة الكبيرة في تكوين شخصيتي الكروية.


مَن يعجبك من اللاعبين السعوديين، وتراه يستحق الاحتراف خارجيًّا؟
عبد المجيد السواط، لاعب التعاون، وفهد المولد من الاتحاد، وسالم الدوسري وسلمان الفرج ونواف العابد من الهلال، ومعتز هوساوي من الأهلي، وأتمنى رؤيتهم في أقرب وقت في الدوريات العالمية، فهم يستحقون.



هل ضاعف وجود 16 فريقًا في الدوري من قوته؟
زيادة الفرق رفعت درجة الحماس والمتعة الكروية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وجعلته قويًّا جدًّا، والآن نشاهد مباريات قوية، ولا نعرف مَن سيفوز فيها، كما كان عليه الحال سابقًا. الدوري في الموسم الجاري سيكون الأقوى في تاريخ البطولة بعد جلب كم هائل من المحترفين، وما يحملونه من فكر مختلف، ومدارس عالمية متعددة، إضافة إلى الزخم الهائل من المدربين الأجانب، ومدى قوتهم وإمكاناتهم الكبيرة.

محترف أجنبي لفت انتباهك؟
لعبنا أربع جولات فقط، وهناك وقت طويل لنركز على جميع اللاعبين، ومعرفة مستواهم الحقيقي، لكنني أعتقد أن الكاميروني تاوامبا، محترف التعاون، ظهر بشكل لافت، وأتمنى له دوام التألق والتميز.
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف