تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

أساسيات الربح من الأنترنت

#1
أساسيات الربح من الانترنت

نحن نقدّم لكم هذا الموضوع  لشرح موسع و مفصّل عن الربح من الانترنت بشكل عام,و الان اكتفينا ببعض اساسيات الربح من المواقع الالكترونية فقط,للطلب الكبير منقبل عملاء و زوار و معجبين منتديات مكتبة البخاري على الفيسبوك و مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى, و يأتي هذا الموضوع هدية  لتساعد الشباب العربي على البدأ بالربح من الانترنت و لنحاول ان نستعمل الانترنت في الويب العربي ليس فقط للتسلية و الدردشة,بل للربح منه و الاستفادة مادياً و ثقافياً.

بعضكم يقول هل فعلاً يوجد ربح من الانترنت ؟ جوابنا واضح و صريح الاستثمار في الانترنت مربح اكثر بكثير من الاستثمار في الحياة العادية و عليك ان ترى قائمة اغنياء العالم التي يتصدرها مارك زوكربيغ صاحب الفيسبوك و بيل غيتس صاحب مايكروسوفت و جوجل و غيرها,نعم انها شركات كبيرة و قديمة و انا لا اقول دعنا نصبح مثلها و هذا امر سهل بل اقول انهم استثمروا في الانترنت و عليك ان ترى اين اصبحوا,و سأرفق قائمة بالمواقع العادية التي غالباً انت لم تسمع بها و على ارباحهم الطائلة من
موقع بسيط و اعلانات و هذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع والله ولي التوفيق.

متطلبات انشاء موقع الكتروني :
ماذا تحتاج كي تنشئ موقع الكتروني و تهيئه من اجل الربح منه ؟
1 – فكرة = البعض ينشئ مواقع اسلامية و الآخر مواقع رياضية او مواقع ثقافية او مواقع منوعة او مواقع اخبارية او مواقع تقنية او مواقع مثلا تختص بالعلوم او الفيزياء و القائمة تطول.

2 – التميز و الابتكار = فترى شخصان مثلاً يتسعملون نفس برمجية الموقع و نفس التصميم و نفس الفئة و لكن واحد مرابحه بالاف الدولارات و الاخر بعشرات الدولارات هذا يتوقف على عوامل عديدة و منها ان الشخص الذي يربح الالاف هو ابتكر افكار جديدة غير موجودة مسبقاً او موجودة مسبقاً و طور عليها بنفس الفئة بهذا تطور عن غيره .

3 – حجز دومين و استضافة = الموقع نفس البناء السكني فالبناء السكني يحتاج ارض يبنى عليها البناء و هذا تماماً ما يحتاجه الموقع يحتاج ارض قوية و صلبة يبنى عليها كي لا يختفي الموقع فجأة او
يتعرض للاختراق او التلف و هذا ما تقدمه شركة سورية الك فتستضيف موقعك على اقوى السيرفرات الاوروبية و المحمية تماما باذن الله و نحجز الدومين ) نطاقك ( الخاص ايضاً و باقل الاسعار .

4 – برمجية مستقرة = قبل ان نتحدث في التصميم الظاهر للمستخدم للموقع كالالوان التي تراها و الخواص و طريقة عرض المحتويات يجب ان تتحدث في البرمجية,فما فائدة التصميم اذا كانت قاعدته هشة معرضة ايضاً للتوقف و الاختراق و التلف و البطئ و التعقيد , و يجب ان تكون لوحة التحكم فيه التي تنشر من خلالها المحتويات بسيطة و سهلة في التعامل من قبل صاحب الموقع,لان صاحب الموقع ليس مبرمج او مصمم ليعرف بالاكواد فهو يريد شيئ جاهز كي يدير الموقع من خلاله و هذا تماماً ما يقدمه سكربت ) برمجية ( ارباح تيوب فيعطيك قاعدة صلبة لبناء الموقع عليها بالاضافة الى المميزات الاخرى التي سنتحدث فيها في هذا الكتاب المصغر .

5 – التصميم = الان تحتاج الى شيئ يجذب الزائر لك و يعود لموقعك اذا دخله في مرة سابقة فإذا كان التصميم متعب للعين و غير مر يح و من الصعب ان يصل الزائر لمراده في موقعك فلن يعود لك مرة ثانية بل و من الممكن ان يغلق الموقع من اول نظ رة له,و تحتاج الى شعار تجاري ) لوجو ( خاص بك يحفظ حقوقك ايضاً من السرقة و هذا يجب ان يكون احترافي جداً لانه سيبقى معك طول العمر .

6 – المحتويات = الان بعد ان اصبح كلشيئ جاهز يبقى علينا المحتويات التي سنضيفها في الموقع فابتعد عن المحتويات المنسوخة و استعن بقدراتك في الكتابة فمثلاً اذا كان موقعك رياضي و تريد اضافة خبر عليه قرأته في الانترنت لا تنسخ الخبر بل افهمه و اعد صياغته او انقل من المواقع الاجنبية و ترجم الى العربية و انشر الخبر و املئ الموقع بالاشياء المفيدة و التي تجذب الزائر .

7 – خطة تسويقية قوية = كما اي مشروع في العالم تحتاج الى خطة تسويقية قو ية فمن اين يأتي الزوار ؟ من محرك بحث جوجل مثلاً اعتماداً على ارشفة موقعك فيه و يتأرشف الموقع في جوجل اذا كان كما قلت لك محتواه حصري غير منقول و برمجيته قوية و خالية من الاخطاء كسكربت ارباح تيوب و موقع مليئ بالاشياء المفيدة هذا بالنسبة للزوار من جوجل,و بالنسبة للزوار من فيسبوك تحتاج صفحة فيسبوك للموقع تكبرها و تنشر فيها اشياء مفيدة و لا تحاول ابداً ان تنشر دائما روابط موقعك فيها ! انشر اشياء مفيدة و مقالات من الموقع ككتابة و صور ليس كرابط و مثلا انشر رابطين في اليوم من موقعك الى الصفحة و منشورات عادية الى ان تكبر الصفحة و يصبح التفاعل قوي فيها انشر ما تريد من الروابط و لكن ايضا لا تهمل المنشورات العادية , و لديك الحملات الاعلانية المدفوعة ايضاً ان كان باعجابات على صفحتك او التفاعل مع منشورك او اعلانات في المواقع الكبرى كبنرات اعلانية و النشر في المجموعات و الصفحات و باقي الاعلانات الاخرى .
و ايضا عمل مسابقات مثلاً او اشياء حصرية في موقعك يساعدك في التسوق له .

8 – الصبر = كما اي مشروع يريد ان يبدأ به الشخص من المستحيل ان يحصل على ربح فوري و كبير من اول شهر ! فعليك بالصبر ليكبر موقعك شيئاً فشيئاً و تبدأ بربح دولار من ثم 11 من ثم 111 من ثم 1111 و اكثر, فانا شخصياً اول عملي في الانترنت ربحت خلال شهرين ثلاث ارباع الدولار و كنت سعيد بها جداً و لكن مع العمل و الصبر و المثابرة حققت الالاف و كل شهر تزيد عن الشهر الذي سبقه و الحمدلله .

 آلية الربح 
حسناً الان فهمنا كلشيئ و لكن كيف سنربح ؟

اليكم بعض طرق الربح اعزائي :

1 - اعلانات جوجل ادسنس: و هي اكثر شركة مربحة من حيث الاعلانات و هي تعتمد على فئتين فئة المعلن و فئة الناشر فيأتي المعلن الى شركة جوجل و يحدد ميزانيته الاعلانية و يضع البنر الخاص بالحملة تقبل جوجل اعلانه و يأتي الناشر يشترك في جوجل ادسنس من اجل نشر الاعلانات و تقبل جوجل ادسنس اشتراكه اذا
اتبع سياساتها و كان موقعه لا بأس به,الان فهمنا ان جوجل هي وسيط بين المعلنين و الناشرين فالآلية كالتالي الناشر سيضع في موقعه شيفرة جوجل الاعلانية فقط في اماكن الاعلانات المخصصة في الموقع و الاعلانات هنا تتحدث بشكل تلقائي للمعلنين عبر جوجل على حسب الميزانية و الاستهداف اذا كان يشمل فئة موقعك فطريقة تبدل الاعلانات هي على جوجل ليس عليك انت فقط ناشر لاعلاناتها ووضعت الشيفرة و هي ستتبدل بشكل تلقائي دون تدخلك, فمن الممكن ان يظهر اعلانات ل 5
معلنين مختلفين باليوم في موقعك,و من الممكن ايضاً ان تضع اكثر من شيفرة اعلان في نفس الصفحة و هي نفس الشيفرة تكون و لكن على كل شيفرة يعرض اعلان لمعلن مختلف و كما قلت هذا يحدده جوجل تلقائي.

كيف تربح من ادسنس؟ بكل بساطة عندما يضغط الزائر على الاعلان ينضاف رصيد الى حسابك. كم الرصيد؟ كل معلن يحدد سعر الضغطة على الاعلان بشكل مختلف و حتى ممكن ان تختلف من بلد الى اخر فمثلاً عندما يضغط شخص من بريطانيا على الاعلان من الممكن تحصل على 1 دولار و لكن عندما يضغط من موزمبيق مثلاً فتحصل على 1.1 دولار.

كيف اشترك في جوجل ادسنس؟ ابحث عن الامر في جوجل و ستتعرف على سياسات جوجل ادسنس و كل شيئ يخصها.

كيف اسحب النقود من جوجل ادسنس؟ يختلف من بلد الى اخر و لكن غالباً الى الحساب البنكي او الباي بال او البطاقة الائتمانية او تحويل ويسترن يونيون لبعض البلدان و للمبالغ الكبيرة او عبر شركة وساطة  ..

هل جوجل سيقبل موقعي 100 %؟: اذا اتبعت سياسات جوجل و لا يوجد لديك مخالفات نعم سيقبل.
هل شركة الوساطة  تساعد في القبول و فتح حساب ادسنس؟
هذا امر ليس بالسهل و يعرضك لخسائر عديدة لان هذا يكلف عمولة 41 % من ارباحك في ادسنس.
ب – اعلانات حسوب: شركة اعلانات عربية مثل ادسنس و شروطها ابسط و دعمها افضل ننصحكم بها.
ج – الاعلانات التجارية: عندما يكبر موقعك و يكون لديه الالاف من الزوار تستطيع تأجير مساحاتك الاعلانية بالشهر او بالسنة للشركات و الافراد دون وسيط كادسنس و حسوب و اعرف بعض المواقع العربية تأجر مساحاتها الاعلانية ب 3111 يورو شهرياً و لديها 6 مساحات اعلانية اذاً اضرب 3111 يورو ب 6 لتعرف المبالغ التي تدخلها و هذه مواقع عربية و لكن تعمل منذ اكثر من 9 سنوات .
د – اختصار الروابط الربحي كموقع ادفلاي و ترايدنت ارباح قبول موقعك فيها مضمون و الية عملها مثلا لديك موقع برامج و ستنشر رابط لتحميل برنامج ما من الانترنت فأنت تأخذ هذا الرابط و تختصره في ادفلاي او ترايدنت ارباح او غيرها و عندما ينقر الزائر على الرابط تظهر له اعلانات لمدة 11 ثواني و بعدها ينقر على تخطي الاعلان فيزداد رصيدك في الحساب.
و العديد من طرق الربح الاخرى و لكنها للمواقع التجارية و الشركات مثل مواقع التسوق الالكتروني او مواقع الخدمات المصغرة او مواقع الكتب و البرامج المدفوعة او المواقع التي تحتاج اشتراك و تطوير عضويتك فيها لتصبح لديك مميزات اكبر فمثلاً اذا كان لديك موقع صوتيات لتتيح للزائر ان يستمع اليها اونلاين مجانا و تربح من الاعلانات تستطيع ايضاً ان تنشأ في الموقع خيار اذا ما اراد الزائر تطوير عضويته لعضوية مدفوعة ليتسطيع تحميل الصوتيات و انشاء قوائم خاصة له فيحصل على مميزات اكبر و اكثر من مميزات الزائر العادي طبعاً هذا كمثال فقط فعليك ان تستعمل مخيلتك .

غلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع القيم و الفريد .. نتمنى ان يكون قد نال إعجابكم و لنا لقاء اَخر باذن الله ... 
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف