تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

أفكار إبداعية جميلة تغنيك عن شراء اللواحق المرتفعة الثمن لهاتفك النقال

#1
ُستة أفكار إبداعية تغنيك عن شراء ملحقات الهواتف النقالة إصنعها بنفسك

[صورة مرفقة: icon22.jpg]

قام  الشركات المُصنعة للهواتف المحمولة بتقديم أحدث الصيحات التكنولوجية سواء فيما يخص الهاتف المحمول نفسه أو الملحقات الأخرى، ولكن مع ارتفاع مستوى المعيشة و غلاء تلك الملحقات نسبياً حسب نوعها فيكون من الصعب على البعض منا شراء تلك الملحقات أو توفيها جميعا، لذلك وددت طرح ستة أفكار يمكن تنفيذها بمكونات بسيطة للغاية و بتكلفة لا تُذكر مقارنة بتكلفة الملحقات الأصلية، تابعوا معنا: 


أ. التقط صور ذات تأثيرات رائعة بهاتفك :  أصبح من الشائع في الآونة الأخيرة ظاهرة التقاط العديد و العديد من الصور ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يُمكنك إضافة بعض التأثيرات على تلك الصور لتبدو ظريفة، ولكن قد تكون تلك التطبيقات المسئولة عن تلك التأثيرات مرتفعة الثمن نوعاً وغير متوفرة مجاناً، ولهذا يُمكنك تطبيق تلك الخدعة بكل بساطة لتحصل على تأثيرات مختلفة فقط اترك العنان لك لتُبدع، فكل ما تحتاج إليه هو شريط لاصق شفاف وأي لون تريده، ألصق الشريط اللاصق على موضع الكاميرا واصنع التأثيرات التي تريدها بالألوان التي تُفضلها، وستندهش من النتيجة!
[صورة مرفقة: 1-37.jpg]

ب. اصنع نظارات الواقع الافتراضي بأقل الإمكانيات : إن الكثير من الألعاب تعتمد حالياً و غيرها من التطبيقات على الواقع الافتراضي حيث يجعل الأمور أكثر إثارة ويجعلك تعيش أجواء اللعبة أو التطبيق و لكن للاستمتاع بهذا الجو يجب أن تمتلك في المقام الأول نظارة الواقع الافتراضي والتي تكون باهظة الثمن، ولكن لا تحزن فيُمكنك صناعتها بيديك، فأنت تحتاج إلى نموذج نظارة الواقع الافتراضي (والذي يُمكنك طباعته من الإنترنت)، وورق مقوى وغراء وعدسات مُحدبة من الوجهين، والآن قم بقص الورق المقوى بنفس النموذج الذي تمت طباعته، واستخدم الغراء لتجميع النموذج، ثم في النهاية أضف العدسات المُحدبة من الوجهين وتمتع بعالمك الخاص.

[صورة مرفقة: 7-24.jpg]



ج. اصنع زر توجيه رائع لهاتفك: إذا كنت تريد اقتناء زر التوجيه للاستمتاع بالألعاب ولكنك لا تستطيع، فالخبر السار أنه يُمكنك صناعة واحد وأنت بحجرتك! اجلب قارورة من البلاستيك وقم بقصها من النصف وباستخدام المقص اقطع شريط عرضه من 4-6 بوصة وطوله يكون بعرض القارورة، ثم احصل على قطعة صغيرة من الإسفنج، وقم بلفه بورق الألمونيوم لعمل كرة صغيرة، وباستخدام الغراء قم بلصق نهاية طرفي الشريط البلاستيكي بكرة الإسفنج المُغلفة بورق الألومونيوم، ولف الشريط لعمل حلقة وثبت نهايته بالحلقة، باستخدام الغراء لجعله قوي ومتماسك، ثم احصل على 2 رباط مطاطي وأرفقه بالحلقة (كما هو مبين في الصورة)، ثم ضع هذا الاختراع الصغير على هاتفك وابدأ اللعبة واستمتع وكأنك تلعب اللعبة لأول مرة.
[صورة مرفقة: 3-37.jpg]

د. التقط صور مُكبرة بكل سهولة كالمحترفين: هل تريد اللتقاط صور عن قرب باستخدام هاتفك، ولكن الكاميرا لا تسمح بذلك؟ وبالطبع شراء عدسة مكبرة شيء مُكلف، ولكن لماذا تُفكر والأمر بين يديك! فكل ما عليك هو إنفاق بعض الدقائق وليس المال!! أنت تحتاج إلى مؤشر ليزر قديم، لأنه يحتوي على عدسة مُكبرة مُلصقة بداخله، قم بإزالتها وثبتها بالهاتف المحمول باستخدام دبوس (بنسة) شعر، وثبت الدبوس بشريط لاصق حتى لا يتحرك، واستمتع بتجربة التصوير، فإذا كنت من محبي التصوير فهذه الخدعة موجهة لك.
[صورة مرفقة: 4-36.jpg]


و. اصنع قلم خاص بهاتفك : أحيانا يكون مُرفق مع بعض الأجهزة قلم وهذا من حُسن حظ أصحابها، فالقلم يُسهل الكثير من الأمور في حقيقة الأمر على أضحابه، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في رسم صور على الهاتف أو الكمبيوتر أللوحي ولكن أصابعك لا تُسعفك فهنا يأتي القلم ليحل المشكلة ولكن عملية شراءه مكلفة بعض الشيء، ولكن لا داعي لدفع المال طالما يُمكنك صناعته بأشياء لا تذكر، حيث يُمكنك لف قلم عادي بورق الألومونيوم، واضغط على الحواف بإحكام، لقد انتهينا من الخدعة!! ولا تقلق فلن يخدش ورق الألومونيوم الشاشة.
[صورة مرفقة: 5-31.jpg]


هـ. يُمكنك تكبير الصوت الصادر من الهاتف بكل سهولة: إن كنت تريد الحصول على صوت مرتفع و عالي من هاتفك ولكن الهاتف لا يُقدم لك هذه الميزة فلا تتردد في استخدام هذه الخدعة، فلا داعي لشراء مكبر للصوت مخصوص للهاتف الذكي في حين أنه يُمكنك وضع الهاتف الذكي في كوب من الزجاج، فهذا كل ما في الأمر.



[صورة مرفقة: 6-29.jpg]
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف