تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

البلاستيك و اعادة تدويره

#1
تدوير البلاستيك 

[صورة مرفقة: %25D8%25AA%25D8%25AF%25D9%2588%25D9%258A...9%2583.jpg]

يعتبر البلاستيك من بين اهم المواد التي تستخدم في العديد من الصناعات منها صناعة الاكواب و الصحون البلاستيكية، و الكثير من الامور الت يستعملها الانسان، حيث يعد البلاستيك من احد المنتجات النفطية، اذ ان له قدرة تحمل كبيرة و لا يتحلل الى عبر ملايين السنين، و بهذا يعتبر البلاستيك عدو البيئة، و لتفادي هذه الاخطار استغل الانسان البلاستيك في اعادة تدويره من جديد و انتاج منتجات بلاستيكية اخرى هذا لتقليل من حدة تاثيره على البيئة.
انواع و خطوات تدوير البلاستيك: 
يدور البلاستيك حسب النوع، و يختلف البلاستيك حسب كثافته ، هناك بلاستيك عالي الكثافة، و بلاستيك منخفض الكثافة و هناك اكثر من نوعين اخرين للبلاستيك، منها ما يعاد تدويره على شكل قارورات الماء،  منها من يدور ليضبح على شكل اكواب و صحون، أو طاولات و كراسي .... الخ .

تكون خطوات تدوير البلاستيك اولا:
 بالجمع: و يكون الجمع بطرق مختلفة، منه من يجمعها عبر الفنادق ولا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول، و منه من يجمعها عن طريف المنازل و طلبها من عند السكان وتختلف طرق التجميع، بعد هذه الخطوة تبدأ الخطوة الثانية.
الفرز: يبدا العمال في هذه الخطوة التي لها اهمية كبيرة في عملية التدوير حيث يفرز البلاستيك الجيد او ذو النوعية الجديدة، و تنزع منه الاوراق و الملصقات و ترمى الاشياء الغير جيدة ... الخ .
الغسل: يغسل البلاستيك جيدا، كي يتخلص من الاوساخ المحمولة عليه.
التجفيف: بعد عملية الغسل ياتي عملية التجفيف، حيث يجفف البلاستيك.
التكريص ( التكسير): يكسر البلاستيك كليا عن طريقة الة مخصصة لذلك .
التخريز: يخرز البلاستيك حتى يصبح مادة متماسكة، كي يتم استخدامها في صنه الاشكال او الادوات المقصودة.
التشكيل: يشكل البلاستيك حسب المنتج، عن طريق خطوات كثيرة و عن طريق اَلات الصناعية .

اهمية اعادة تدوير البلاستيك:
لهذه العملية امية كبيرة على البيئة، و المجتمع، حيث تساهم في الحد من استنزاف المواد الضارة في الطبيعة، و يحد من التلوث، و يساهم في عملية خلف مناصب شغل جديدة للحد من البطالة و له فادة اقتصادية ايضا، حيث تتحصل على منتجات بمواد اولية متوفرة و باسعار جيدة.
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف