تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

النصب و الاحتيال من اجل الحصول على المال

#1
السلام عليكم اخواني و اخواتي الاعزاء 

مما لا شك فيه، ان اغلب الناس يسعون جاهدين للحصول على المال، بمختلف الطرق، منهم من يحصل على رزقه عن طريق العمل و كسب الحلال، و منهم من ينصب و يحتال من اجل ان يحصل على المال، الى انه لا يدرك ان هذا رزقه لكنه سبقه و اختار ان يأخذه عن طريق طرق غير شرعية، هدانا الله و اياهم، هناك من يفعل المستحيل فقط من اجل ان يحصل على المال، حيث تجده يبتكر في احدث طرق النصب و الاحتيال، كي يغري الناس او يخدعهم و يحصل على اموالهم، لذا جئتكم بهذا الموضوع قصد النصح و البوح باحدث طرق النصب سواء على الانترنت او في الواقع، لا اعرف كل طرق النصب لكن اسعى الى نصح اخوتي عن طريق الاشياء التي جربتها و خدعت فيها.

[صورة مرفقة: %25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B5...9%2584.jpg]

طرق النصب و الاحتيال تتعدد و تختلف من بلد لاَخر، حيث يسعى النصابون و المخادعون الى ابتكار احدث الطرق، كي تكون جديدة على الناس و لم يسبق ان شاهدها احدث، مثلا في سنة 2014 في الجزائر، مارس شيخ طريقة جعلته يحقق الثراء في مدة زمنية قصيرة جدا، حوالي 20 يوم اصبح من بين الاثرياء، بخدعة صغيرة، حيث انه اختار عملة نقدية تقدر بـ 1 دج، هذه العملة نادرة على مستوى القطر الجزائري، حيث خصصها بالعملة التي تتواجد فيها شاحنة في الخلف، علما ان عملة 1دج في الجزائر فيها 3 انواع، ( واحدة تحتوى على رسم فيل، و الاخرى مقام الشهيد و الثالثة الشاحنة) هو اختار العملة التي تحتوى على الشاحنة كونها نادرة و قليلة، حيث قال انه سيشتريها بمبلغ 50 دج مقابل كل 1 دج من عملة الشاحنة.

بدا الناس بجمع العملة و بيعها حقيقة لهذا الشيخ، ويبدا تفاوت السكان من اجلها ... الكل يبحث عن 1دج شاحنة، الى ان قلت، عندما عرف الشيخ ان هذه العملة اصبحت جد قليلة، لانها اصلا هي انت عملة نادرة، عدها قرر رفع سعر شرائها، قال انه سيتريها بمبلغ 100دج، و نفس الشيء ... حتى وصلت العملة الى 800دج .. بعد ذلك وصلت الى 1200دج.

السؤال المطروح هنا؟ كيف حقق الشيخ الثراء عن طريق هذه الخدعة؟ نعم حقق الثراء لانه اشترى العملة في الاول بمبلغ 50 دج و بعدها باعه الى اطراف اخرى لا يعرفونه، بمبلغ اقل من 50دج نفترض انه باعها بمبلغ 30دج... بعدها اشترى العملة بـ100دج و باعها بـ80 دج .. وعندما بدأت العملة في الانتهاء قل انه سيشتريها بمبلغ 1200 دج بدأ الناس في اشتراء العملة بمبالغ اقل، و هو من باعها اليهم بمبلغ 1100 دج ... باع كل ما يملك من عملات بمبلغ 1100 دج و بعدها انصرف و ابطل شراء العملة الذي قال انه سيشتريها بمبلغ 1200 دج .

الحيلة شديدة التعقيد لكن ان ركزت عليها تفهمها جيدا.

طرق الحيل كثيرة و مختلفة، و تختلف من بلد لاخر، نطلب من كل الاعضاء الادلاء بحيلة نصب و احتيال كي نتفادى و نقى انفسنا من العصابات و  السارقين الذين لا يخافون الله .
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف