تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

الولايات المتحدة تتوعد اليمن على رد دين السعودية

#1
أمريكا تعد اليمن برد دين السعودية 

[صورة مرفقة: %25D8%25A7%25D9%2585%25D8%25B1%25D9%258A...%2586.webp]

أدانت الولايات المتحدة، هجمات صواريخ اليمنيين على المملكة العربية السعودية، التي أسفرت عن مقتل رجل واحد ، وخاطرت بتصعيد الصراع المستمر منذ أربع سنوات في اليمن.


وقالت السلطات السعودية، إن الدفاع الجوي اعترض سبع صواريخ باليستية، أطلقت على أربع مدن في المملكة بينها، العاصمة الرياض في الساعات الأولى من يوم الاثنين، وقال متمردون حوثيون متحالون مع ايران يقاتلون في الحرب الاهلية في اليمن، انهم نفذوا الهجمات. كان هذا أكبر هجوم للمتمردين على عاصمة الحرب في اليمن وأطلق تحالفًا لمحاربة المتمردين الحوثيين.

لقد تحول الصراع في اليمن إلى حرب بالوكالة ، وقد تحركت بدأ التحالف الذي تقوده السعودية في مارس 2015 بهدف استعادة الرئيس عبد المعظم منصور هادي المعترف به دوليًا.
وقال الكولونيل تركي المالكي وهو متحدث باسم الفحم الحجري "تثبت جماعة الحوثي المدعومة من ايران وايران ان النظام الايراني مستمر في دعم جماعة الحوثي بقدرات نوعية.

هذا [الهجوم] بالتأكيد شيء يمكنهم [جمهوريو الولايات المتحدة] أن يكونوا قادرين على استخدام فكرة العمل الأمريكي الأقوى ضد إيران بشكل عام ومواصلة الدعم الأمريكي للحملة في اليمن. اللعب ضد الإيرانيين
استخدمت المملكة العربية السعودية الصراع مراراً وتكراراً لتأييد تأكيداتها بأن إيران تلعب دوراً مزعزعاً للاستقرار في المنطقة. مواجهة محادثات الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس دونالد ترامب في واشنطن العاصمة الأسبوع الماضي. يشارك الزعيم الأمريكي العداء الرياض تجاه طهران ، وأبرز الأمير الأمريكي محمد ، الذي يقوم بجولة في الولايات المتحدة تستغرق ثلاثة أسابيع.

هذا [الهجوم] بالتأكيد شيء هم [الجمهوريين الأمريكيين] سوف يكونون قادرين على استخدام فكرة العمل الأمريكي الأقوى ضد إيران بشكل عام ومواصلة دعم الولايات المتحدة للحملة في اليمن من خلال اعتبارها جزءًا من هذه المنطقة الإقليمية وقال بيتر ساليسبري ، وهو زميل استشاري رفيع المستوى في تشاتام هاوس: "اللعب ضد الإيرانيين".
لكن الصواريخ الثلاثة التي أطلقت على الرياض جلبت أيضا مخاطر الصراع إلى منازل العديد من السعوديين. قتل مصري في منطقة شمال شرق العاصمة بشظايا القذائف. جرح اثنان آخران بعد أن تم اعتراض الصواريخ ، وفقا للدفاع المدني السعودي.

تم الإبلاغ عن الضحايا لأول مرة في الرياض منذ بدء الحرب. عندما تم اعتراض الصواريخ ، سمع السكان العديد من الازدهار الصاخب وأبواب منازلهم اهتزت.
، قالت إحدى الأمهات في الرياض كان علي أن أدرس ابنتي ذات الثلاثة أعوام كيف تختبئ تحت الطاولات عندما نسمع صوت الصواريخ ".
وقالت وكالة سبأ للسيطرة على الحوثي إن المجموعة استهدفت مطار الملك خالد الدولي في المملكة العربية السعودية بما في ذلك نجران وجيزان وأبها. وقالت الوكالة ان الصواريخ اطلقت بمناسبة الذكرى الثالثة للحرب.

"الحوثيون يريدون إظهار المرونة. وقالت فاطمة أبوسار ، المحلل البارز في مؤسسة العربية في واشنطن ، إنها تريد أن تظهر للمجتمع الدولي أن المملكة العربية السعودية لم تتمكن من تحقيق هدفها في تقليل نفوذها أو حتى إزالة أسلحتها.
وقد سيطر الحوثيون على شمال اليمن ، بما في ذلك صنعاء والعاصمة والمملكة العربية السعودية وحلفاؤها ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ، وقد كافحوا لتحقيق مكاسب كبيرة ضدهم.

الرياض وجهت انتقادات لآلاف المدنيين الذين قتلوا في قصفها. وذكرت تقارير أن السعودية والحوثيين يعقدون محادثات هذا الشهر ، لكن الهجوم الصاروخي من المحتمل أن يفسد أي مفاوضات.
"إن رسالة صواريخ الحوثي الإيرانية واضحة. وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي على تويتر: "لا يوجد تعايش مع عملاء إرهابيين من أجل عميل لطهران".
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف