تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

برلين عاصمة ألمانيا السياحية

#1
برلين عاصمة جمهورية ألمانية الإتحادية
وجهة مفضلة للسياحة و الفنون

[صورة مرفقة: %D8%A3%D9%8A%D9%86_%D8%AA%D9%82%D8%B9_%D...%D9%86.jpg]

برلين (بالألمانية: Berlin) : هي عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية و إحدى الولايات الألمانية الست عشرة، كما أنها أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان. وتعد برلين إحدى "المدن" الثلاث بجمهورية ألمانيا الاتحادية (إلى جانب بريمن وهامبورغ)، حيث تأتي هذه التسمية من كون حدود المدينة هي نفسها حدود الولاية، كما أن برلين هي أيضاً ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد العاصمة البريطانية لندن، في فترة الحرب الباردة و تحديداً في عام 1961 قامت حكومة ألمانيا الشرقية بتشييد ما كان يعرف بـجدار برلين، فأصبحت برلين مدينة مُقسمة إلى جزئين جزء غربي يتبع ألمانيا الغربية والآخر شرقي يتبع ألمانيا الشرقية، وبقي الحال في برلين على هذا النحو إلى حين سقوط الجدار في عام 1989 وتوحيد الألمانيتين في عام 1990 واختيرت برلين بعدها عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية ومركز حكومتها والبرلمان، وإحدى أهم المدن الأوروبية.

 

ثقافة برلين: ما يميز برلين العدد الكبير من المنشآت الثقافية التي يتمتع العديد منها بشهرة واسعة في أنحاء العالم. كما أن الحيوية والتنوع الذين تتمتع بهما برلين قاد إلى مكانة دائمة التطور والتميز بين المدن الرئيسية الأخرى في العالم، فبرلين موطن لأكثر من 420 صالة عرض، ما جعل الكثيرين من الألمانيين الشباب والفنانين العالميين يختارون برلين مكاناً ليستقروا فيه على نحو دائم، فقد برزت برلين في أوروبا كمركز للشباب و الثقافات الشعبية الرائجة.

و تتحدث المدينة الثقافية برلين عن وجهها الآخر و هو الترفيه. حيث يمكن استكشاف برلين باستخدام الدراجات الهوائية المتوفرة في أنحائها والتجول بها في الأسواق والحدائق والطرقات. توفر المدينة الدراجات المدينية و الدراجات الرياضية والقوارب المائية من الساعة العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء. وإذا كنت من هواة السير على الأقدام ستتيح برلين لك الفرصة للتعرف على تاريخ المدينة وهناك جولات السيارات للتعرف على شوارع المدينة وللتعرف على السياح الآخرين. ولكن جولات السير تتيح لك الفرصة للتعرف على الكثير من المعالم التاريخية التي تجتمع في مناطق صغيرة. ومن يرغب بالجولات الخاصة يوجد الكثير من الإختيارات التي يمكن طلبها قبل الوصول إلى برلين من الفنادق ومكاتب السياحة.

كما يمكنك أيضًا أن تحلق في سماء برلين بارتفاع 150 متر عن سطح الأرض لرؤية المدينة بأكملها والتقاط الصور من البالونات الهوائية و المناطيد. بالإضافة إلى سوق فلي (Flea Market) الواقع على ضفاف نهر شبريه(Spree) الذي يعرض أفضل المنتجات وأرخص الأسعار في نهاية كل أسبوع من الساعة الخامسة إلى العاشرة كما يمكنك المساومة بالأسعار للحصول على أرخص الصفقات.

 

 

 

برلين تاريخيا : مع شكل برلين على ما هي عليه هي الكثير من الأحداث التاريخية المساهمة في ذلك، حيث تكونت برلين من اندماج مستوطنتين هما كولين و التي تقع حالياً في جزيرة المتاحف، و برلين التي تقع على الضفة الشمالية لنهر شبريه، واللتان يعود تشكلهما إلى القرن الثالث عشر الميلادي. وقد تمت الإشارة لأول مرة إلى مستوطنة كولين في الثامن والعشرين من أكتوبر عام 1278م، وفي عام 1307م تم توحيد المستوطنتين، أي (Cölln) وبرلين ما نتج عنها مدينة واحدة.

 

برلين جغرافيا : تقع برلين إلى الشرق من لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول في وسط لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول على بعد حوالي 70 كم غربي الحدود مع بولندا. حيث تقع على الخط العرضي الـ 52 درجة والخط الطولي الـ 13 درجة، بين سهول بارنيم وتيلتوف. نهر شبريه (لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول: Spree) يخترق وسط المدينة التاريخي، وفي غرب برلين يصب في نهر الهافل، الذي بدوره يُشكل بحيرة تيغيل وبحيرة الفان الكبيرة. ولاية لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول تحيط ببرلين من كل الجهات. أعلى مرتفعات المدينة تصل إلى 115 متر فوق سطح البحر.

مناخ برلين: تعتبر برلين من المناطق ذات الحرارة المعتدلة حيث يكون الصيف دافئاً فتتراوح خلالها درجات الحرارة العليا من 22 - 25 درجة مئوية، و تتراوج درجات الحرارة الدنيا ما بين إلى 12 - 14 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء فيكون المناخ بارداً بدرجات حرارة عليا تصل إلى 4 درجة مئوية و تصل درجات الحرارة الدنيا إلى - 2 درجة مئوية. يكون الجو بالإجمال في فصلي الربيع والخريف بين البارد و المعتدل و تكون درجات الحرارة في مناطق العمران أعلى بحوالي 4 درجة مئوية مما هي عليه في المناطق المحيطة نتيجة الحرارة المخزنة في الأبنية.

أما  معدلات الهطول السنوية للأمطار فتبلغ 570 ملم عل شكل هطول معتدل خلال السنة، بينما يحدث هطول خفيف للثلج بشكل رئيسي من شهر كانون الثاني/ يناير إلى آذار/ مارس، لكن الغطاء الثلجي لا يبقى عادة لوقت طويل.

ختاما

إن مدينة برلين لا تعرف النوم، فهي على مدار السنة تقدم العروض والنشاطات لجميع الأذواق، كما تضم الكثير من المهراجانات والحفلات. تعد برلين من المدن التي تدعو المرء إلى التعلق بها، فهي الوجهة الرئيسية للكثير من البرامج الترفيهية اليومية والمهرجانات الكبيرة، حيث يقام فيها على مدار العام العديد من الأحداث والمهرجانات الثقافية والفنية والترفيهية، ما يجعلها من أكبر الوجهات السياحية المفضلة للزوار  و الكثير بعد رؤيتها يفضل الإستقرار فيها.
فإن كنت من عشاق السياحة فلا تنسى زيارة هذه المدينة
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف