تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

برمجة الأندرويد ( تطبيقات و العاب)

#1
برمجة الأندرويد كالتطبيقات و الألعاب

يبدو أنك يا عزيزي قارئ تستعمل يوميا هاتف أندرويد ذكي، و ترى العديد من التطبيقات الجميلة والرائعة، منها ما هو عبارة عن لعبة و الآخر هو للدردشة وهنالك كثير... وهنا يكون طرحك لكثير من الأسئلة إن كنت مهتما بمجال البرمجة كيفية برمجتها .

والأسئلة المطروحة في هذا المجال هي:
ما هي اللغة المستعملة لبرمجة تطبيقات الأندرويد؟
ماهي البيئة المستعملة IDE؟

اللغة المستعملة لبرمجة نطبيقات الاندرويد: 
نستعمل لبرمجة تطبيقات الاندرويد لغة تسمى (Java) وهي لغة مشهورة جدا ليس فقط في الاندرويد بل حتى في تصميم المواقع الالكترونية (Java se) و برامج الويندوز و الماك، و تستعمل لبرمجة نظام أي جهاز، كجهاز التحكم في درجة البرودة في لثلاجة ... الخ، و لغة الجافا لغة قوية جدا و هي تعتبر تطوير ++C حيث انها لغة جد سهلة للتعلم، و تستعمل لغة الجافا البرمجة كائنية التوجه OOP وهي اختصار لكلمةobjecte oriented programming .
و الــ IDE المستعمل في كتابة كود الجافا و تنفيذه اشهرها اكليبسeclipse وهو تطوير لبرنامج netbeans الذي صنع من طرف شركة Oracle . و الذي يعد حاليا الافضل هو برنامج intelij IDEA و الذي طور من طرف شركة jet brains. 
ولكن لغة الجافا ليست هي اللغة الوحيدة لبرمجة الاندرويد، فهناك ايضا لغة الكوتلين Kotlin  التي ظهرت عام 2011 اي انها لغة حديثة. و هي تطوير للغة الجافا، و اكوادها جد مختصرة عن اكواد الجافا.

[صورة مرفقة: java.png]

و يقال انه في المستقبل القريب ستستعمل لغة تسمى السويفت   swifte و هي تطوير للغة objective c و تستعمل لبرمجة تطبيقات IOS و MAC و ظهرت عام 2014، و هي لغة سهلة التعلم و لكن عيبها حاليا انه لا يمكن تطويرها في بيئة الويندوز أي يجب ان يكون لديك Apple Book و ان شاء الله في المستقبل سيكون هنالك تغيرات.

البيئة المستعملة لتطوير تطبيقات الاندرويد:
في الماضي كان يستعمل الـ Eclipse وهو ما ذكرناه سابقا يعتبر محرر لغة الجافا، و يضاف اليه SDK لعمل الاجهزة الوهمية. و حاليا هناك الاندرويد ستوديو و هو الافضل، قد طور من طرف شركة جوجل.

  
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف