تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

برنامج μTorrent لتحميل الملفات عن طريق بروتوكول التورنت

#1
برنامج μTorrent للتحميل بخاصية التورونت (الند للند).

[صورة مرفقة: images%2B%25281%2529.jpg]

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته





برنامج μTorrent :هو تطبيق تابع لبرنامج BitTorrent خاص بالبرمجيات الإعلانية،  و تملكه وتطوره شركةBitTorrent، مع أكثر من 150 مليون مستخدم، يعتبر من أكثر عملاء BitTorrent استخدامًا خارج الصين على الصعيد العالمي، الحرف "µ" باليونانية "mu"  رمزو به إلى "micro-"، حيث أشار به حج الذاكرة الصغيرة التي يستغلها البرنامج، وقد تم تصميم البرنامج لإستخدامه الحد الأدنى من موارد الكمبيوتر مع توفير وظائف تشبه وظائف BitTorrent الأكبر حجمًا.



بعدما تعرفنا على برنامج μTorrent أود أن أشرح طريقة عمله قليلا التي تعتمد على خاصية التورنت المستحدثة:



بروتوكول التورنت: إن خاصية التورنت هي بروتوكول يعتمد على مشاركة الملفات ما بين حواسيب مستخدمي الإنترنت و ذلك عبر شبكة الانترنت طبعا، و يسمى هذا البروتكول بـ "الند للند أي النظير للنظير (يسمى بالإنجليزية: Peer-to-peer)" حيث أن تبادل الملفات يكون بين الأشخاص دون وجود وسيط مركزي ما عدا tracker، وهو برنامج عادة ما يستضاف على سيرفر معين و الذي يقوم بالتكفل على تنسيق عملية الاتصال ما بين حواسيب النظراء "أي المستخدمين". و ستلاحظون ذلك حين تقومون بتحميل ملف ما فإن برنامج μTorrent يقوم برفعه تلقائيا للنظراء (الأشخاص الذين يقومون بالتحميل عن طريق برامج التورنت) ما لم توقف عملية الرفع تلك.


تم إبتكار بروتوكول التورنت في أبريل/نيسان من العام 2001 من طرف المصمم برام كوهين و تم تطبيق هذا البروتوكول هذا لأول مرة في 2 جويلية من نفس السنة. برنامج utorrent تم تصميمه بأكثر منسخة للعمل على أغلب منصات البرمجيات وأنظمة التشغيل.

 


في الأخير يمكنكم تحميل برنامج Utorrent من الرابط أدناه 



لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول






 
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف