تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

بسبوسة تشيز كيك الشهية

#1
بسبوسة تشيز كيك الشهية
طريقة تحضير بسبوسة تشيز كيك 

[صورة مرفقة: %25D8%25A8%25D8%25B3%25D8%25A8%25D9%2588...9%2583.jpg]

تعد البسبوسة من الحلويات الشرقيّة المفضلة لدى الناس، حيث يتمّ تقديمها بكثرة في مناسبات متعددة وفي شهر رمضان خاصةً، ونحن في هذا المقال نضع بين يديكم طريقة مميّزة لتحضير بسبوسة التشيز كيك الرائعة.
مكونات بسبوسة تشيز كيك layalina 1 مكونات بسبوسة تشيز كيك

المقادير اللازمة لتحضير خليط البسكويت:
بسكويت (200 غ).زبدة مذابة (100غ).

المقادير اللازمة لتحضير خليط الجبن:
جبن الكريم (120غ).حليب جاف (كوب واحد).لبن الزبادي (170غ).قشطة (170غ).

المقادير اللازمة لتحضير خليط البسبوسة:
سميد ناعم (كوب واحد).باكنج باودر (ملعقة كبيرة).بيض (3 حبة).فانيليا (1/2 ملعقة صغيرة).سكر (نصف كوب).زيت الذرة النباتي (كوب واحد).قطر بارد.

مكونات القطر:
ماء (4 كوب).سكر (8 كوب).عصير الليمون (ملعقة صغيرة).

طريقة تحضير طبقة البسكويت:
قومي بوضع البسكويت في كيس بلاستيكي، مع طحنه جيداً إلى أن يصبح ناعماً.قومي بوضع فتات البسكويت في وعاءٍ عميق، وأضيفي إليه الزبدة المذابة، مع تقليب البسكويت بشكل جيد حتى يمتزجا معاً.اسكبي مزيج البسكويت في قالب البسكويت، واضغطيه بيديك إلى أن يصبح طبقة متماسكة.

طريقة تحضير طبقة الجبن:
قومي بوضع لبن الزبادي، وجبن الكريم والقشطة والحليب لتخلط في الخلاط الكهربائي على درجة عالية.اسكبي مزيج الجبن على طبقة البسكويت، واشعلي الفرن على درجة 180 مئوية، ثمّ أدخلي القالب فيه.دعي القالب لمدة ربع ساعة إلى أن تتماسك طبقة الجبن، ثم أخرجيه من الفرن.

طريقة تحضير طبقة البسبوسة:
ضعي البيض والسميد والسكر والزيت والباكنج باودرفي الخلاط الكهربائي لتخلط جيداً.اسكبي مزيج البسبوسة في قالب البايريكس، على خليط الجبن، وأدخلي القالب إلى لفرن المشتعل مرة ثانية.دعي القالب في الفرن إلى أن تتحمر طبقة البسبوسة، مع مراقبته بين الحين والآخر تجنباً لاحتراقه.أخرجي القالب من الفرن، واسكبي عليه القطر البارد فوراً.قومي بتقطيع بسبوسة تشيز كيك إلى قطع متساوية، وذلك بعد أن تقومي بتزيينها بالفستق الحلبي المطحون، ثم قومي بتقديمها.

طريقة تحضير القطر:
ضعي السكر والماء في وعاء عميق على النار، مع تحريك السكر جيداً إلى أن يذوب في الماء تماماً.دعي الماء يغلي على درجة حرارة عالية، بعدها قومي بإضافة عصير الليمون.أخفضي الحرارة أسفل القطر، واتركي المزيج حتى يصبح ثقيلاً.ارفعي القطر جانباً عن النار، واتركيه إلى أن يبرد.

الى هنا وصلنا الى نهاية الموضوع نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم الى موضوع اخر ان شاء الله.

 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف