تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

حافظوا على رشاقة جسمكم

#1
نصائح مهمة من أجل الحفاظ على رشاقة جسمك :
[صورة مرفقة: i_hlt_rdo_d1_06.gif]

       لنظرا لتغييّر الناس لنمط حياتهم في عصرنا هذا، أصبح من الصّعب تماما الحفاظ على الصّحة والقِوَام، إذ يعاني أغلبية النّاس بسبب أسلوب حياتهم الغير الصّحي الكثير من المشاكل وعادةً ما تكون أكثر المشاكل إرهاقاً هي تلك المتّعلقة بالجسم وشكله الخارجي حيث إنّ الشّخص يتعرّض بسببها لضغوط نفسيّة وجسديّة، فعدم القدرة على أداء الوظائف اليوميّة بالشّكل الطّبيعي تعني بالضّرورة عدم الشّعور بالرّضى أثناء ممارستها، كما تعني أيضاً عدم تناسق الجسم مع الحركات التي يؤدّيها، فماذا يجب على الشخّص أن يفعل للحفاظ على الرّشاقة ليقوم بأعماله اليوميّة بليونة وتناسق و في هذه النقاط المهمة ستجد الجواب الذي سيفيدك إن شاء الله.

· حافظ على معدّل ساعات نومك ضمن المعدّل الطّبيعي الّذي يحتاجه الجسم، أي دع جسمك يأخذ قدراً كافياً من الرّاحة، فذلك سيساعد جسمك على ضبط ساعته البيولوجيّة ممّا يدعم عمل 
جهازك المناعيّ.

· ابتعد عن العادات التي تدمّر جمال الجسم الخارجي و صحّته الدّاخليّة؛ التّدخين و الكحول و أكل الوجبات السّريعة بكثرة وشرب المشروبات الغازيّة.

· حافظ على نظافتك الشّخصيّة، فهي تبرز رشاقة الجسم وتحافظ على مناعتك؛ إذ يوصي الأطبّاء بالاستحمام ثلاث مرّاتٍ أسبوعيّاً على الأقل.

· امشي بدلاً من السيّارة، فالأماكن القريبة فرصة لاغتنامها برياضة المشي التي تنشّط القلب والرّئتين، مثلاً جرّب أن تذهب إلى البقّالة دون سيّارة.

· غيّر في شكل جلساتك، فمثلاً إن كان عملك يتطلّب الجلوس لفترة طويلة أمام المكتب فقم كلّ ساعة بتحريك عينيك في أرجاء المكتب أو إغلاقهما لدقيقة، أو اشبك يديك ورفعهما فوق رأسك ثم مِل يميناً ويساراً وجرّب أن تفتح النّافذة لبعض الوقت حتى إن كان الجوّ بارداً، وذلك لتجديد الهواء في الغرفة، أو اخرج من المكتب وتمشّى لبضع دقائق وقم بتحريك أصابعك ورقبتك أثناء المشي.

· خصّص وقتاً للتمرين و اجعله وقتاً ممتعاً، كأن تتشارك فيه مع ابنك أو مع صديقك أو بإمكانك تغيير التمارين كي لا تملّ من تكرارها كأن تجعل يوماً للرقص ويوماً آخر لقفز الحبل، أو أن إن كانت التّمارين على الأرض فبإمكانك استغلال الوقت بالتّسبيح مثلاً أو أن تفتح مكبّر الصّوت وتتحدّث مع صديق أثناء القيام بالرّياضة أو تشاركه الرّياضة عبر الهاتف أو أن تخصّص لنفسك مكافئة إن مارست التّمارين هذا اليوم.

· اشرب كميّة كافيّة من الماء، فالماء سرّ كفاءة العمليّات الحيويّة في جسمك، جسمك يحتاجه للهضم وعمليّات الأيض وبالتالي التخلّص من الفضلات، وإن كنت تتّبع حميةً فالماء أفضل عنصر للتخلّص من السّموم الناتجة عن حرق الدّهون أثناء الحمية.
 
· اجعل أكبر وجبة الفطور، ولتكن متكاملة وغنيّة بجميع العناصر البروتينات والدّهون والكربوهيدرات والماء والمعادن وستجد وجباتٍ بسيطة تحتوي جميع هذه العناصر فمثلاً ساندويش المربّى مع الفاكهة مع كوب من الحليب كامل الدّسم وجبة كاملة العناصر، أمّا وجبة الغداء لتكن مع السلطة والحساء، والعشاء لتكن أصغر وجبة ومن الممكن ان تقتصر على نوع فاكهة أو سلطة لوحدها.
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف