تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

صودا الخبز والخل الخيار المثالي لتنظيف المنزل

#1
لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول
تطهير البيت ليس أمرًا سهلا، فهي الهامة اليومية الشاقة التي تجريها ربة البيت. إلا أن مع استخدام بعض الوسائل والأدوات من المحتمل أن تصبح هذه الهامة أسهل. تتوافر الكثير من المواد لتطهير الأسطح، إلا أن قد لا تكون هذه المواد فعّالة بشكل ملحوظ. فيمكنك مقايضة أغلب هذه المواد التجارية بمحلول صودا الخبز مع الخل للاستحواز على سائل فعّال غير مكلف للتنظيف. فعند اختلاط كل من الخل مع صودا الخبز، ستحصلين على مزيج مدهش يعاون على تطهير الأسطح المتغايرة دون أي آثار جانبية أو تلف.

إمتيازات استخدام الخل مع صودا الخبز
يتمتع هذا المزيج بالعديد من الإمتيازات من أهمها:



1- نسبة أدنى من الكيماويات.

2- تمكُّن مذهلة على التلميع.

3- لا يترك أي بقع ألا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول حرض.

4- متوافر وغير مكلف.

5- دون أي حرض جانبية على الصحة.

6- سلس الاستعمال.



كما يمكن استخدام الخل لعدة أغراض التنظيف كتنظيف الزجاج، المرايا، الأرضيات، الأواني المصنّعة من الستانليس ستيل، وغيرها فضلا على ذلك كل هذه المقاصد التنظيفية، فإن الخل يُعد عامل فعّال جدًا للتلميع وحل أكيد للتخلص من الروائح غير المرغوبة على جميع الأسطح.



إلا أن ينبغي الحرص على استخدام الخل مخففًا لضمان الأمان خلال استعماله. فقد يكون السبب الخل الترتيب في تلف الأسطح الصانعة من مواد طبيعية كالرخام أو الصخور.



أما عن صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، فهو عبارة عن كريستالات ناعمة ولينة. وهو رائع لإزالة الرواسب والأوساخ العالقة على الأسطح دون خدشها. كما يعاون محلول صودا الخبز على معادلة الأحماض والقواعد والتخلص من الروائح غير المرغوبة أيضًا.



لهذا، فعند مزج كلا من الخل مع صودا الخبز معًا ستتضاعف إمكانيات هذا المزيج على التنظيف على نحو سليم.

1- لتطهير الأحواض الصانعة من الستانلس ستيل
جميع سوائل التنظيف المتوافرة في المتاجر هي مواد كيماوية قد تكون السبب في تلف الأسطح أو خدشها. أما الخل وصودا الخبز فهي مواد تنظيف طبيعية لا تكون السبب في أي حرض جانبية. كما أنها آمنة تمامًا على الأحواض الصانعة من الستانلس ستيل. تَستطيع بخ اليسير من صودا الخبز على الأحواض مع دعك الحوض عن طريق اسفنجة مبللة بالماء لمنخض الحرارة. قومي بشطف السطح وإضافة اليسير من الخل على الاسفنجة لتلميع الحوض والتخلص من الأثار المترسبة ثم جففي الحوض باستعمال فوطة جافة.

2- لتطهير السجاد
إحدى المشاكل الأساسية التي تجابه العديد من النساء هي تطهير السجاد. إلا أن قد تصبح هذه العملية أكثر سهولة من المنتظر في خطوات طفيفة. للتخلص من البقع القديمة الداكنة على السجاد ذات الألوان الزاهية، تَستطيع استخدام خل التفاح موضع البقعة. قومي بإلحاق بعضًا من صودا الخبز ثم يترك كل من خل التفاح مع صودا الخبز على السجادة لفترة 24 ساعة أو إلى أن ينتهي امتصاص خل التفاح بالكامل.

نظفي السجادة من خلال المكنسة الكهربائية كما تَستطيع توالي هذه العملية في حال وجود حرض للبقعة.

3- لتطهير الحمام
عملية تطهير الحمام من أكثر الموضوعات المرهقة والمزعجة لربة البيت. ولكن من الممكن أن تصبح أكثر سهولة نحو استعمالك للخل وصودا الخبز. فتلك العناصر هي عناصر آمنة تساعدك على تطهير الأحواض، الأرفف، المرايا، الحمام والأرضيات.



لتطهير المرايا: تَستطيع بخ اليسير من الخل مع مسحها بقطعة من القماش حتى تجف تمامًا.



لتطهير الأحواض: قومي ببخ بعض الخل المخفف على الصنبور ثم افركيها من خلال اسفنجة حتى تجف. قومي ببخ الأرفف بالخل ثم امسحيها بقطعة من القماش.

اغسلي قطعة من القماش بالماء وكرري العملية مرة ثانية. في أعقاب هذا، تَستطيع بخ اليسير من صودا الخبز على الحوض مع فركها جيدًا من خلال اسفنجة.



لتطهير الأرضيات: كل من الخل وصودا الخبز يعملان معًا على نحو سليم لتطهير الأرضيات. فعليكي لاغير وضع اليسير منهم على الأرض ثم مسحها جيدا.
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف