تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

طريقة منع دخول الغبار من الشباك

#1
لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول
الأمر الذي لاشك به أن الغبار واحد من ضمن الأشياء التي تسبب العديد من المشكلات الصحية خاصة لدي الأطفال وكبار العمر المجروحين بداء الحساسية، وتسعى العديد من ربات البيت إلى حظر دخول الغبار من الشبابيك أو الشرفات من الأماكن الضيقة الغير محكمة، حيث قد تتعرض البلاد في جميع أنحاء العالم إلى عواصف ترابية مما قد يؤدى الى إلى دخول الغبار إلى البيوت.

أساليب غير مشابهة لمنع دخول الغبار إلى البيت
الغبار في البيت هو العدو الأول لربه البيت حيث أن هذه الأتربة والغبار يكون السبب في مشكلات للصغار ويعمل على نقل الجراثيم والبكتريا للطفل، وايضاً لكبار العمر فمن المحتمل اللجوء إلى العديد من الحيل لمنع دخول الغبار والأتربة من الشباك أو الشرفات الهائل وهي كما يلي:

1- تركيب شبابيك محكمة الغلق:
حيث أن أستبدال الشبابيك الغير محكمة في الغلق بأخرى محكمة سوف يشارك بشكل ملحوظ في حظر دخول الأتربة لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخولالغبار، ومن الأجود اللجوء إلى نوعية جدية من الخامات المحكمة حتي لا تقوم بتبديلها عقب مرحلة ضئيلة.


 
2- الستائر: 
أن أختيار الستائر من ضمن الموضوعات الهامة للغاية في حظر دخول الأتربة إلى البيت لهذا على ربه البيت أن تختار نوعية الستائر الجيدة والأقمشة الجيدة التي تمنع دخول الأتربة والغبار إلى البيت، وأن تكون خفيفة حتي يسهل عليكم غسلها وتنظيفها من وقت إلى آخر.

3- اللجوء إلى أكسسوارات الشبابيك التي تحمي من دخل الأتربة: و بالنظر لكثرة دخول الأتربة والغبار من الشبابيك عملت العديد من المصانع المخصصة بصناع الشبابيك على إضافة المزيد من الأكسسوارات كي توفر أضخم قدر من الدفاع من الأتربة، ومن الجائز الاختيار بين أكثر من  شيء لمنع دخول الغبار والأتربة.

4- وضع محيط من السلك الخفيف والضيق على النوافذ في البيت، فتلك الأسلوب تعمل ايضا على حظر دخول المزيد من الأتربة ويعمل على تنقية الرياح على قدر المستطاع خاصة أثناء حر الصيف والحاجة لفتح الشباك.

5- وضع شريط من اللاصق الأسفنجي على حافة النوافذ: 
إن هذا الشأن سوف يقيكم كثيرا من الدخول إلى كمي من الأتربة والغبار عن طريق وضعه، حيث يحاول أن حظر دخول أضخم اعداد من الأتربة ويعتبر كعازل لمنع دخول الأتربة من أصغر الأماكن وأضيقها.

6- المظلات والستائر خارج الشرفاء، حيث من الجائز وضع المظلات عظيمة الكمية على الشرفات أو النوافذ فتعمل على حظر تكون الأتربة لمدة أطول، على أن تكون هذه المظلات والستائر من النوع الجيد حتي تقاوم الأسباب الخارجية من الأمطار والحرارة العالية وغيرهم.

7- في وضعية الشرفات من الجائز وضع حائط من الزجاج القابل للفتح والإغلاق كي تنعم بشرفة نقية ومنع دخول الأتربة والغبار بواسطتها،أو من المحتمل وضع مظلة هائلة الكمية على الشرفة هي الأخري لمنع تكون الأتربة.

8- لابد على ربة البيت أن تقوم بتنظيف الشرفة على نحو متكرر كل يوم لمنع تكون الغبار والأتربة عليها وبداخلها، مع الحرص على تنظف الشباك كذلك من الأتربة المتكونة علية لمنع دخولها للبيت.

9- كما ولابد كذلك على ربه البيت من إقفال جميع الأبواب المخصصة بالبيت خلال الذهاب للخارج أو الدخول إلى البيت مع وضع سجاد في مواجهة الباب لوضع الحذاء علية لجعل البيت أكثر نظافة ومنع دخول الأتربة من الخارج.
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف