تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

كتاب البيولوجيا النباتية PDF

#1
البيولوجيا النباتية 

[صورة مرفقة: %25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A8%25D9%258A...8%25A9.png]

aلقد تمكنت الانواع النباتية ان تتاقلم و تغزو جميع البئات، بفضل تمايز و تخصص نسيجي متوافق مع هذا التنوع البيئي. ولهذا نجد ان انماط النسج المكونة لجسم النبات الاعاشي تعكس بصورة واضحة درجة تعقيده.

هذا التعريف يخص النباتات الراقية، لان النباتات الثالوسية او المشرية لا تحتوى على انسجة بمعنى الكلمة، لان البنيات الكثيفة منها تشكل ما يعرف البليكتونشيم و هو عبارة عن تشكيل ناتج عن نمو طرفي لخيوط الميسليم او الهيفات و لا يفصل هذه الهيفات من الداخل جدران عرضية.
عندما يفكر معظم الناس في النباتات، اول ما تتبادر الى اذهانهم الاشجار و الاعشاب و المحاصيل الزراعية التي لها جذور و سيقان و اوراق و ازهار و بذور و ثمار. وفي الحقيقة ام مثل هذه النباتات قد ظهرت على سطح كوكبنا منأخرة من الناحية التطورية، فقد سبقتها مجموعات ذات اشكال ابسط منها على مدى مئات ملايين السنين، وقد بدأت النباتات كخلايا مفردة بسيطة و هشة في الطبقات السطحية الدافئة للمياه المحيطات البدائية، ثم بدأت بتطوير أشكال بنيوية معقدة في الشكل و الوظيفة و لكن بشكل تدريجي بطئ جدا، الامر الذي قادها نهائيا الى غزو اليابسة بأشكالها المنقرضة و الحالية.

هذا الكتاب يحتوى على دراسات مفصلة للنباتات نهديه كم مجانا من منتديات مكتبة البخاري الى كل أعضائها الأعزاء، نترككم مع التحميل . 

لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول


 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف