التنبيهات التالية ظهرت :
Warning [2] session_start(): open(/tmp/sess_1099e709b7eee6d8dd7dee4a829d8068, O_RDWR) failed: Disk quota exceeded (122) - Line: 402 - File: inc/plugins/myfbconnect.php PHP 7.1.18 (Linux)
File Line Function
[PHP]   errorHandler->error
/inc/plugins/myfbconnect.php 402 session_start
/inc/class_plugins.php 142 myfbconnect_global
/global.php 100 pluginSystem->run_hooks
/showthread.php 28 require_once
Warning [2] session_start(): Failed to read session data: files (path: /tmp) - Line: 402 - File: inc/plugins/myfbconnect.php PHP 7.1.18 (Linux)
File Line Function
[PHP]   errorHandler->error
/inc/plugins/myfbconnect.php 402 session_start
/inc/class_plugins.php 142 myfbconnect_global
/global.php 100 pluginSystem->run_hooks
/showthread.php 28 require_once




تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

كتاب طريق السعادة PDF مجاني

#1
طريق السعادة PDF

[صورة مرفقة: %25D8%25B7%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%2582...8%25A9.jpg]

إن هذا الموضوع - موضوع السعادة - من الموضوعات الحيوية و المهمة و لهذا تعرض له الفلاسفة و المفكرون و علماء النفس و الاجتماع و الأخلاق قديما و حديثا و كل إنسان يكون لنفسه تصورا عن السعادة و يسعى إلى تحقيقها ما دام في هذه الحياة ، و إذا يئس منها فلا يبقى للحياة معنى في نظره ، و تصبح الحياة ظلاما قاتما و حملا ثقيلا لا يطاق.

و هذا قد يكون من عوامل الانتحار لدى بعض الناس أو الشعور بالتعاسة و الشقاء لدى بعضهم الاَخر إذا وقفوا في حالة اليأس منها في هذه الدنيا أو الاَخرة .
و من جوانب أهمية هذا الموضوع أن كثيرا من الناس يضعون السعادة في شيء أو يتصورونها في أمر ، ثم يسعون للوصول إلى هذا الأمر ثم لا يجدونها فيه، فيخيب ظنهم و يأسفون على تلك الجهود التي بذلوها من أجله ، كالظمان الذي يحسب السراب ماء فيسعى إليه ثم لا يجده ماء .
و من جوانب أهميته أيضا ان كثيرا من الناس ينحرفون أو يضلون في السعي وراء السعادة ، و قد يخطئون أحيانا طريق السعادة ، ثم يشقون على مدى الحياة .
ثم إن البحث عن السعادة يبد كما يقال أمرا فطريا في الإنسان ، و ليس أمرا خاصا بالمفكرين و الفلاسفة ، يختلف فيه الإنسان عن الحيوان حيث إن لا يكتفي بما هو عليه كالحيوان ، بل يبحث دائما عما هو أفضل و أحسن في الحياة و يعمل لمستقبل أفضل أكثر مما يعمل لتحقيق حاجاته الضرورية و الأولية ، و أحيانا يضحي براحته العاجلة من أجل مستقبل أفضل ، بل قد يضحي بحياته كلها من أجل سعادة اَخرته . 
وربما لهذا الأمر فان هذا الموضوع - موضوع السعادة - يشغلك مدة طويلة منذ أن خطر ببالك كيف تعيش سعيدا ؟ 
هذا ما يقدمه لنا هذا الكتاب الجميل الذي يعلمنا طرق تحقيق السعادة . 

تحميل الكتاب :لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف