تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

كتاب فتحات البلدان PDF

#1
فتحات البلدان كتاب بالعربية مجانا 

لقد كان ظهور الاسلام باجماع اراء الباحثين في الشرق و الغرب نقطة تحول رئيسية في حياة العرب الاجتماعية و مظاهر هذه الحياة العثائدية و الاخلاقية و السياسية و الاقتصادية من ناحية، و تطور حياتهم العقلية و اوضاعهم الفكرية من ناحية اخرى.
فتوحات البلدان،فتح البلد، فتح البلدان
ان الدين الاسلامي و مرافقه من فتوحات ترتب على اساسه اتصال العرب بالتيارات الفكرية في مراكز الثقافية من العالم المتخضر انذاك، ، يعود الفضل في نشوء و ارتقاء ( العلوم الاصلية) و ( العلوم الدخلية) و من جملتها علم التاريخ، الذي ترك العرب فيه الاسفار العديدة، و التاليف الحملة، و من حملتها كتاب ( فتوح البلدان) للبلاذري، الذي نضعة  في منتديات مكتبة البخاري، ليكون في متناول المشتغلين بدراسة اَثار العرب الفكرية، و تراثهم العقلي، بعد ان قمنا بتحقيقه و شرحه وفق الاساليب العلمية الحديثة.

لقد عنى العرب منذ جاهليته، بالتاريخ عناية ملحوظة، بما في ذلك تاريخ اخبارم، و احداث حياتهم ومفاخرهم، بالشعر، و المامهم، و اهتمامهم بتاريخ الامم المتاحة لهم عم طريق الاسفار و الرحلات، او القراءة قكرائتهم لاخبار الفرس و الروم ، في قول بعض الدراسين لحياتهم قبل الاسلام.
(فتح البلد، فتوحات البلدان، فتح البلدان)
و هنا في كتاب فتحات البلدان ستعرف أكثر و اكثر عن المختصر الذي قدمته لكم في البداية، كتاب جد جميل و رائع مهدى من منتديات مكتبة البخاري الى محبي القراءة 
 
لتحميل الكتاب برابط مباشر: لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول

 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف