تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

للدارسة في الجامعات الألمانية - برلين

#1
 أفضل الجامعات الألمانية في برلين - للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج

الجامعات الألمانية المفضلة للطلاب المغتربين حسب تصنيفات دراسية أوروبية

[صورة مرفقة: 3141535652_958252e63d.jpg]


تعدّ ألمانيا رائدة في مجال التعليم ما جعلها قبلة للطلاب من جميع أنحاء العالم، و ذلك لأسبابٍ كثيرة و مهمةٍ، بل حقيقةً قد تم تصنيف ألمانيا كواحدةٍ من بين أكثر دول العالم دعماً و تشجيعاً للطلاب الأجانب. فهي بلدٌ رخيصٌ لا تكلّف الدراسة فيه الكثير، فالطلاب الأجانب يدفعون الأجور للجامعات مثل الطلاب المحليين، حتى أنّ العديد من الجامعات لا تتطلب أية رسومٍ.

إضافة إلى أنّ اللغة الإنجليزية أصبحت شائعةً أكثر كلغةٍ أساسيةٍ في مناهج الجامعات الألمانية عبر ألمانيا، لدرجةٍ أنّه أصبح بإمكانك أن تحصل على شهادةٍ جامعيةٍ أو أن تكمل اختصاصاً معيناً دون أن تدرس الألمانية أو حتى دون أن تسجّل في أي دورةٍ لتعلمهان حيث هناك المئات من الجامعات في ألمانيا، الموزعة عبر أراضيها، و أكثر من 10 منهم ضمن أول 200 جامعةٍ على مستوى جامعات العالم، ففي أي منطقةٍ ترغب أن تدرس فيها في ألمانيا و في أي اختصاصٍ فإنك ستجد حتماً جامعةً تناسبك. فسواءٌ كان هدفك أن تحصل على شهادةٍ في المرحلة الجامعية الأولى، أو كنت تريد دراسة الماجستير أو الدكتوراه، أو حتى تريد أن تحصل على شهادةٍ مهنيةٍ تزيد من فرصك في العمل وتزيد من خبرتك فإنّ ألمانيا هي الخيار الأول بلا منازع نظرا للخبرة التي تمتلكها في هذا المجال و التطور  الهائل.

حسنا يمكن القول أن مع وجود كل هذه الخيارات المتاحة فإنّه قد يصعب عليك أحياناً تحديد وجهتك الدراسية هناك، لذا نحن هنا لنحاول أن نوفر لك أكبر قدر من المعلومات للدراسة في ألمانيا، وغيرها من البلدان. لكن الآن لنبقَ في ألمانيا و لنساعدك في اختيارك للجامعة التي ستدرس فيها، إليك هذه القائمة التي تحوي افضل الجامعات في المانيا للطلاب الدوليين والتي يمكن لك الحصول على قبولٍ للدراسة بها، و في موضوعنا اليوم سنبدأ بـ

أفضل الجامعات في برلين:

تعدّ برلين موطناً لأعظم جامعات أوروبا، ويمكن للطلاب الأجانب الذين يدرسون في برلين الاستفادة من العديد من خيارات الاختصاصات المتنوعة. فالعديد من الاختصاصات هنا تدرّس بالإنكليزية بالإضافة إلى الألمانية، وهو خبرٌ رائعٌ للطلاب الذين لا يتحدثون الألمانية.


جامعة فراي في برلين: تعتبر جامعة فراي من أفضل الجامعات في المانيا للطلاب الدوليين و ليس فقط في برلين حيث تعتبر جامعة فراي جامعةٌ بحثيةٌ من الطراز الرفيع وأكبر جامعةٍ بحثيةٍ من بين الجامعات الأربعة في برلين، و تعمل هذه الجامعة على تخصيص ثلث المقاعد للطلاب الأجانب في المستقبل،  حصلت الجامعة على المرتبة 87 على العالم ضمن تصنيف QS العام الماضي، وهي ممتازةٌ بشكلٍ خاصٍ في الفنون والعلوم الاجتماعية. وتمتلك الجامعة فروعاً في بلدان عدةٍ مثل: الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بلجيكا، مصر، والهند، مما يسمح لها بتشكيل شراكاتٍ واسعةٍ وقويةٍ مع العديد من الجامعات لخدمة طلابها القادمين من هذه البلدان لذا ننصحك بشدة بالتقدم بطلب للدارسة بجامعة فراي.

جامعة همبولت في برلين: إن جامعة همبولت مناسبة للدارسة في الخارج يؤلّف الطلاب الدوليين أكثر من 10% من طلاب الجامعة، التي تعد إحدى أقدم جامعات برلين. وحصلت على المرتبة الـ 99 في تصنيف التايمز  الجريدة الأمريكية المشهورة للجامعات في عام 2012-2013، و  تعدّ جامعة هابولت جامعةً بحثيةً قويةً فهي تعطي الفرصة للعمل في كليةٍ مشهورةٍ في مجالات متعددةٍ مثل التاريخ والعلوم، الاقتصاد الكمي، وأبحاث المناخ والاستدامة. فعلى الطلاب المهتمين بالأبحاث العلمية أن يبادروا إلى التقدم إلى الجامعة فوراً، فبالتوفيق لكم في الحصول على فرصة الدراسة في هاته الجامعة القوية.
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف