تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مارسيدس بانز Mercedes-Benz، العلامة التجارية الألمانية العملاقة.

#1
مارسيدس بنز - Mercedes-benz شركة صناعة السيارات الفاخرة

مرسيدس-بنز – Mercedes-benz: هي شركة ألمانية تصنع السيارات (السيارات الفاخرة والرياضية الفاخرة) والشاحنات والمدربين والحافلات المستقلة التي تأسست في عام 1926 من قبل ثلاثة مصانع أخرى: مصنع دايملر  موتان جيزيلشافت و مصنع مرسيدس و مصنع بنز وشركاه.


نشأة مارسيدس – بنز Mercedes-benz :

1- مصنع Daimler-Motoren-Gesellschaft :
في عام 1886 قام المخترع الألماني غوتليب دايملر بتحسين محرك الاحتراق الداخلي بمساعدة فيلهلم مايباخ في بلدة Cannstatt قرب شتوتغارت (مملكة فورتمبرغ)، و بعدها في العام 1890 قام بتأسيس شركة "دايملر المواتير جيسلشافت" (DMG) مع بول دايملر (ابن غوتليب ) الذي سوف يخلفه بعد وفاته في عام 1900، شركة DMG أساسا تقوم بإنتاج المحركات.
ثم في عام 1896 ، دخلت DMG عصر صناعة السيارات مع إنشاء أول شاحنة لها بوزن إجمالي 1.5 طن مع محرك خلفي.

2- شركة مارسيدس Mercedes :  في عام 1902، قام Emil Jellinek و هو وكيل سيارات لشركة DMG في أوائل القرن العشرين بتسجيل الإسم التجاري "Mercédès" و حمايته قانونياً ، وهو الإسم الذي أطلقه على ابنته البالغة من العمر 13 عامًا. و وقع "اتفاقية التفرد التجاري" على سيارات DMG في النمسا والمجر وفرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة، ثم قام بتغيير إسمه إلى "اميل جيلينيك مرسيدس". و فيما بعد قام مع  بول دايملر و فيلهلم مايباخ من شركة دايملر-موتوران-جيزيلشافت ، ببناء أول مارسيدس سيمبلكس و سيارة  مارسيدس  35CV للسباقات و ذلك من أجل تسوق العلامة و بفضل الشهرة التي نالتها من تلك السباقات، إنضم إلى مجلس إدارة DMG.
في عام 1909  قامت شركة Mercédès بوضع النجمة الثلاثة المشهورة (التي صممها Paul Daimler)، لتمثيل المسارات الثلاثة التي اختارها المهندس Gottlieb Daimler لمحركاته حيث كانت ترمز لـ الأرض ، البحر والجو ، و هو الشعار الذي إتخذته جميع سياراته من عام 1911
 
 
في عام 1923 ، تم عرض شاحنة ديزلر ديزل في معرض برلين. مطلوب]

3- بنز وشركائه :
في عام 1879، قام كارل بنز بتحسين المحرك ثنائي الشوط. قام بصنع Sylvestermotor وباع أكثر من 800 نسخة في عام 1883، و في عام 1886 حصلت شركة بنز وشركاه على براءة الاختراع و قامت بإنشاء سيارة Benz Patent Motorwagen، و هي أول سيارة لها من 1887 إلى 1899، ارتفع عدد الموظفين من 40 إلى 430، ما جعل  دايملر-موتورين-جيزيلشافت في عام 1924 تضع بإشتراك مصالحها مع "بنز و شركائه "
بعدما تكلمنا عن تاريخ الشركات الثلاث التي أنشأت شركة مارسيدس بانز العالمية نأتي الأن إلى:
تأسيس تاريخ تأسيس شركة مرسيدس بنز:
ففي 28 جويلية 1926 ، تم دمج كل من دايملر-موتوران-جيزيلشافت ومرسيدس بنز آند كو مع "مرسيدس بنز إيه جي" التي إشتق جزء من إسمها التجاري في تسمية الشركة لتنطلق العلامة  التجارية مارسيدس بنز  في إنتاج أول سلسلة من سيارات الركاب حيث تم تحديد إسم السلسة للنماذج بالحرف W (لـ Wagen ، أي سيارة)، بعد بضعة أشهر من إنشاء العلامة التجارية ، تقوم مرسيدس-بنز بإنشاء W01 بمساعدة Ferdinand Porsche في 8 نسخ. هم بمثابة نموذج أولي لإنشاء سيارة ركاب. ومن ثم يتم تصنيع وتسويق النماذج التي أتت بعدها W02 و W03. يتم الأن تقديم النماذج الثلاثة في معرض برلين للسيارات في كل أكتوبر من نفس العام.

مرسيدس بانز الآن: في عام 1998  اندمجت شركة Daimler-Benz مع Chrysler ، والتي أدت لاحقًا إلى نقل العديد من أجزاء مرسيدس بنز إلى طرازات Chrysler.
في عام 2006 ، قطعت مرسيدس-بنز و سمارت و مايباخ العلاقات مع كرايسلر ، وأصبحت دايملر مستقلة مرة أخرى.
في عام 2015  بدأت الشركة المصنّعة للنجمة مارسيدس بانز، بـتوظيح الرؤية في تصنيف نماذجها. و ذلك في عملية لتجديد و هيكلة مؤساساتها، حيث حددت تلك النماذج على خمس عائلات من النماذج، هي A ، B ، C ، E و S. تم تصنيف مشتقات هاته العائلات بناء على مساراتها كالسيارات التي تسير على الطرق الوعرة تحت اسم GL ، متبوعة بـ رسالة تشير إلى موضع النموذج في التسلسل الهرمي (تستمد الفئة GLA من مرسيدس-بنز من الفئة أ)، و هذا يتعلق كذلك بالفئاتML ، GL و GLK.
 
أخيرا قامت شركة مارسيدس بانز في  عام 2017 ، بالتخطط لإنشاء شركة تابعة مخصصة للنماذج الكهربائية بنسبة 100٪ . وتحقيقا لهذه الغاية ، وقعت الشركة اتفاقية تعاون مع شركة "بوش" في مجال التطوير ، بهدف إطلاق سيارات آلية بدون سائق في أوائل عام 2020.
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف