تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مشاكل الألفية او Millennium Problems

#1
مشاكل الألفية او Millennium Problems


يانغ ميلز وفجوة الكتلة :
توحي التجربة والمحاكاة الحاسوبية بوجود "فجوة جماعية" في حل النسخ الكمية من معادلات يانغ ميلز. ولكن لا يوجد دليل على هذه الخاصية معروفة.

فرضية ريمان:
تحدد نظرية الأعداد الأولية متوسط توزيع الأعداد الأولية. تخبرنا فرضية ريمان عن الانحراف عن المتوسط. وضعت في ورقة ريمان عام 1859 ، وتؤكد أن جميع الأصفار "غير الواضحة" من دالة زيتا هي أرقام معقدة مع الجزء الحقيقي 1/2.

P مقابل NP مشكلة:
إذا كان من السهل التحقق من صحة حل المشكلة ، فهل من السهل حل المشكلة؟ هذا هو جوهر سؤال P vs NP. من المشاكل النمطية في NP مسالة مسار هاميلتونيان المشكلة: في حالة زيارة المدن N ، فكيف يمكن القيام بذلك دون زيارة مدينة مرتين؟ إذا أعطيتني حلاً ، يمكنني بسهولة التحقق من أنه صحيح. لكن لا يمكنني العثور على حل بسهولة.

معادلة نافير ستوكس:
هذه هي المعادلة التي تحكم تدفق السوائل مثل الماء والهواء. ومع ذلك ، لا يوجد دليل على أكثر الأسئلة الأساسية التي يمكن للمرء طرحها: هل توجد حلول ، وهل هي فريدة من نوعها؟ لماذا نسأل عن دليل؟ لأن الدليل لا يمنح الثقة فحسب ، بل أيضًا الفهم.

هودج حدسي:
وتحدد الإجابة على هذا التخمين مدى إمكانية تحديد هيكلية مجموعة حلول نظام معادلات جبرية من حيث المزيد من المعادلات الجبرية. يعرف تخمين هودج في بعض الحالات الخاصة ، على سبيل المثال ، عندما يكون للحل المحدد أقل من أربعة. لكن في البعد الرابع من غير المعروف.

بوانكاريه التخمين:
في عام 1904 ، سأل عالم الرياضيات الفرنسي هنري بوانكاريه عما إذا كان المجال الثلاثي الأبعاد يتميز بالثلاثية الفريدة المترابطة ببساطة. كان هذا السؤال ، وهو تخمين بوانكاريه Poincaré ، حالة خاصة من تخمينات ثورستون للتخطيط الهندسي. يخبرنا دليل بيرلمان أن كل ثلاثة مشعبات مبنية من مجموعة من القطع القياسية ، كل واحدة منها بثمانية أشكال هندسية مفهومة جيداً.

تخيل بيرش وسوينرتون-داير:
يدعم هذا التخمين ، المدعوم بأدلة تجريبية كثيرة ، عدد النقاط على منحنى ناقصي p p إلى رتبة مجموعة من النقاط العقلانية. إن المنحنيات الإهليلجية ، التي تحددها المعادلات التكعيبية في متغيرين ، هي كائنات رياضية أساسية تنشأ في العديد من المناطق: دليل Wiles من تخمين Fermat ، وتعيين الأعداد إلى أعداد أولية ، وتشفير ، على سبيل المثال ثلاثة.
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف