تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

نظام التشغيل ويندوز 10 WINDOWS مميزاته و متطلباته

#1
نظام التشغيل الجديد ويندوز 10

WINDOWS 10
[صورة مرفقة: FTMILONICRXJNF7.LARGE.jpg]

ويندوز 10 (بالإنجليزية: Windows 10): هو أخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015، والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون (ويندوز 10)  و ليس (ويندوز 9).

[صورة مرفقة: %25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B2%25D8%25A7...1%2529.jpg]

وتعلن الشركة ذلك بأن اسم (ويندوز 9) لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

بما يتميز نظام التشغيل ويندوز 10؟

نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة: و يعتبر هذا من أهم الأخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف "التابلت" و ما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد، و قال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت : ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، و متجر واحد، و طريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها و تحديثها في جميع هذه الأجهزة. ويعني هذا أن (ويندوز 10) سيكون الإصدار الرئيسي التالي من (ويندوز فون).

متجر واحد: متجر Windows 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل، مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.

قائمه ابدأ: نظام Windows 10 تم ارجاع قائمة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نظام Windows 8 / 8.1.

خاصية البحث في قائمه ابدا: بات يمكنك الآن البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا).

زر عرض مهمة: (بالإنجليزية: Task View) الان عمليه التنقل بين النوافذ المفتوحة والتطبيقات المستخدمة اصبح اسرع وأسهل عن قبل بالاضافه لتقسيم الشاشة بسهوله.

تحسين موجه الأوامر: بالنسبه للنسخة القديمة من نظام Windows حيث كان استخدام موجه الاوامر Command Prompt اثناء عملية النسخ ولصق تحتاج للوصول لبعض الاعدادات اولا لتفعيل خاصيه النسخ ولصق، في windows 10 اصبح الامر أسهل بكثير حيث بامكانك الان استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

برنامج ويندوز إنسيدر: (بالإنجليزية: Windows Insider) هذه ليست خاصيه او برنامج مرفق في النظام ،لكن برنامج اطلقه مايكروسوفت وسيمكنك من الوصول للنظام والتحميله وتجربته للمطورين ومحبي تجربه النظام، يبدوا ان مايكروسوفت تريد ان تتحكم في نظام windows 10 بشكل كبير و هذا يلاحظ في توافر النسخة التجريبيه حيث وفرت طريقه لتحميل النظام ولن تكون بحاجه للبحث في الأنترنت عن تحميل النسخة.

خاصيه أسطح المكتب المتعددةّ: (بالإنجليزية: Multiple Desktops) خاصيه Multiple Desktops التي ستمكنك من انشاء أكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم، تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد windows 10 بالاضافة الي ثبات النظام وبيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها الا عند استخدام النظام والبدأ في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات، وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام windows 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمسكشفين لنظام windows 10 .

خاصية البحث: 
اضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة Start وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وان لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما انه يحتفظ باوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتي يسهل عليك البحث في المستقبل.

دعم المساعد الشخصي كورتانا: أعلنت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.

متصفح جديد: قالت مايكروسوفت أن ويندوز 10 مزود بمتصفح جديد يوفر تجربة جديدة للمستخدم لتصفح الويب يحمل الأسم مايكروسوفت إيدج ، يحمل المتصفح الجديد عدد من المزايا الجديدة منها تصميم عصري شبيه بتصميم كروم وفايرفوكس بالإضافة لإمكانية حفظ الملاحظات على صفحات الويب مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يتيح للمستخدم نمط لعرض صفحات الويب في تصميم مناسب للقراءة مع إمكانية حفظ الصفحات لقراءتها في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، وأكدت مايكروسوفت على تكامل المتصفح مع المساعد الشخصي كورتانا Cortana.


يجب أن نعلم أنك تحتاج لمتطلبات خاصة في حاسوبك لتثبيت نظام لويندوز 10 و الإستفادة من خواصه بأفضل قدر ممكن حيث تحتالج لـ:

أن يكون المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع أو SoC. 
ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت.
مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و20 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت.
بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0.
تتطلب بعض الميزات حساب Microsoft والوصول إلى الإنترنت.
مجانا لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1.
أعلنت مايكروسوفت عن توفر ويندوز 10 للتحديث مجاناً خلال عام من إطلاق نظام التشغيل رسميا لمستخدمي أجهزة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وهواتف وويندوز فون 8.1 شريطة أن تكون نسخة الويندوز مفعلة قانونيا بدون كراك أو باتش.
و من الأفضل أن تمتلك شاشة لمسية للإستفادة من أقصىى خواص هذا النظام. و كذا سهولة الوصول للبرامج و التعامل معها.


أما بالنسبة لنسخة الهواتف الذكية:

ويندوز 10 للهواتف (بالإنجليزية:Windows 10 Mobile) قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق النسخة التجريبية من ويندوز 10 لبعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون 8.1 في فبراير 2015 والهواتف الذكية هي:

نوكيا لوميا 530
نوكيا لوميا 730
نوكيا لوميا 930
مايكروسوفت لوميا 640xl
نوكيا لوميا 630/635

وتم إصدار النسخة النهائية للحواسيب من ويندوز 10 رسميا في 29 يوليو عام 2015 بينما نظيرتها الخاصة بالهواتف لن ترى النور قبل خريف نفس السنة.

لمن يريد أن يقتني نسخة من نظام الويندوز 10 فأفضل شيء يمكنه التوجه إلى موقع الرسمي للشركة الرسمية
لتفادي أي نسخة مهكرة و ناقصة يمكن أن تضر بك أو تسبب خلل في الحاسوب يتسبب في مشاكل أو ثقل و توقف حاسوبك

وهذا رابط تحميل الويندوز 10 من الشركة الرسمية


لا يمكنك مشاهدة هذا الرابط حتى تقوم ب : التسجيل أو الدخول



كما يمكنك الحصول على نسخة أصلية بسعر ممتاز عن طريق شركات بيع الحواسيب

حيث تتعاقد شركات صناعة الحواسيب والأجهزة الذكية مع شركة مايكروسوفت من أجل الحصول على نسخ أصلية حسب الطلب تكون خاصة بحواسيبها

مما يمنحك مميزات أخرى
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف