تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

هل يمكن ان تكون هناك حيوانات مصابة بمتلازمة داون ؟

#1
هل يمكن أن تكون الحيوانات بالتثلث او ما يعرف بمتلازمة داون ؟

 تشير بعض الصور إلى أنه نعم يمكن ان تكون هنالك حيوانات مصابة بمتلازمة داون ، لكن الإجابة التي يقدمها العلماء أكثر تعقيدًا. هنا نفسر كل شيء 

[صورة مرفقة: %25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D9%2585...%258A.jpeg]

 انظر جيدا الى صورة لكيني ، هذا النمر الأبيض ذو الأوجه الخاصة. رأس مستدير ضخم محروم تقريبًا من الرقبة ، كمامة قصيرة وعينين زرقاء صغيرة  بعيد جدًا تحت جبين عريض. للوهلة الأولى ، قد يعتقد المرء ان هذه حالة تثلث الحيوانات. ومع ذلك ، فإن الواقع هو أكثر دقة.

ما هو التثلث؟ او ما هي متلازمة داون؟
التثلث الصبغي 21 ، أو متلازمة داون ، هو الشكل الأكثر شيوعًا للتثلث الصبغي عند البشر: فهو يصيب حوالي 1 ولادة في 770. يحدث هذا الشذوذ الصبغومي بسبب وجود كروموسوم فائض (هكذا يقول الكثير) على مستوى الزوج 21 (إنسان لديه 23 في كل). وهو يرتبط بعجز في النمو الإدراكي ، والتشوهات الخلقية ، وخطر المضاعفات التي تقصر فترة حياة المصابين.
على الرغم من أنه من الصعب جدًا التنبؤ به ، فإن هذا الشذوذ الكروموسومي يتم إدارته بشكل أفضل الآن ، مما جعل من الممكن تمديد العمر المتوقع للمرضى. في فرنسا ، تم تحديد ما يقرب من 70،000 شخص مع تثلث الصبغي 21. بالإضافة إلى ذلك ، 96٪ من حالات الحمل التي تم تشخيصها بالثلاثي قبل الولادة توقفت طبياً.

الحيوانات مع التثلث؟
وفقًا لموقع الويب الخاص بمعهد الولايات المتحدة القومي لأبحاث الجينوم البشري: "تم الإبلاغ عن العديد من حالات الشمبانزي مع متلازمة داون. وبما أن المتلازمة تحدث بسبب نسخة زائدة من كروموسوم معين (الكروموسوم 21 في البشر) ، فإن الحيوانات التي تكون قريبة جينيا جدا من البشر يمكن أن تتأثر بمتلازمة مماثلة. "

في موقع StackExchange الشهير ، يجادل أعضاء قسم البيولوجيا بأن "الحيوانات يمكن أن تولد بعيوب وراثية شبيهة بتلك الموجودة في متلازمة داون ، ولكن لا يمكن الوصول إليها عن طريق هذه المتلازمة المحددة ، باستثناء حالة القرود. [هذه] هي الأقرب إلى البشر لأن لديهم 24 زوجًا من الكروموسومات ".

في الشمبانزي ، يتم نقل الشذوذ الذي يوجد عادة على الكروموسوم البشري 21 إلى الكروموسوم 22. كان من الممكن رصده في الشمبانزي المعروف باسم كاناكو ، 24 سنة ، المولود في الأسر. لدى كاناكو عدة أعراض مشابهة لتلك التي تظهر في متلازمة داون: أمراض القلب الخلقية ، وتأخر النمو ، والأسنان المتخلفة ، ومضاعفات العين.

تم الإبلاغ عن حالات أخرى من التثلث الصدري في الرئيسيات مثل siamangs أو macaques. كما تم تسجيل حالات بين الأبقار ، أو الفرس ، أو الجاموس ، ولكن لا توجد أي علاقة بمتلازمة داون. خلق الباحثون الفئران مع تريسومي 16 لدراسة علم الأمراض في المختبر. سوف تساعد في المزيد من الدراسات على تحديد حدود متلازمة داون بشكل أكثر وضوحًا.
 اتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، أنا في إنتظار ردودكم
شكرا
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف