تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

هوينداي Hyundai أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا

#1
هيونداي - Hyundai الشركة الكوروية للصناعات الثقيلة و صناعة السيارات

هذه نبذة عن الشركة الكورية حيث الكثير يحبون شراء السيارت هيونداي و لا يعرفون عنها الكثير.

هيونداي: بالفرنسية  "Hyundai" و هي شركة كورية أنشأت عن طريق (تكتل تجاري) ، تنشط في العديد من القطاعات: السيارات ، بناء السفن ، الجيش والالكترونيات (و شاشات مسطحة على وجه الخصوص).
نشأة مجموعة هيونداي موتورز: ترتبط قصة هيونداي مع قصة مؤسسها ، تشونغ جو يونغ (1915-2001). ابن أحد المزارعين ، وترك عائلته في سن 16 سنة و عمل في العديد من الوظائف الصغيرة للبقاء على قيد الحياة: العامل وتاجر الأرز ومصلح السيارات الذي أسس في عام 1947 شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات (هيونداي تعني "الحداثة" باللغة الكورية) حيث كانت مخصصة لصيانة السيارات والبناء الثقيل و التي ستبقى فيما بعد مركز مجموعة هيونداي،  بعد الحرب الكورية عهد الأمريكيون بإصلاح سياراتهم فورد العسكرية وبناء ثكنات جيش الولايات المتحدة و ذلك كان في عام 1953.
 
كانت ستينيات القرن العشرين مؤاتية لتشونغ جو يونغ ، الذي وضع خبرته الوطنية في خدمة الجنرال بارك تشونغ هي، و قال انه سيكون من يبني الطريق السريع الذي يربط سيول الى بوسان في عام 1968. كذلك قام بالبدأ في بناء السفن، و انطلق الكوريين أيضا في بناء في بناء السدود ومحطات الطاقة النووية. فيما أصبحت أحواض بناء السفن التابعة لها الأكبر في العالم، بما في ذلك أحواض أولسان. في عام 2006، تعتبر هيونداي شركة بناء السفن الرائدة في العالم.
 
تم إنشاء شركة هيونداي موتورز في عام 1967. وقامت الشركة بإنتاج أول سيارة كورية 100٪ منذ عام 1973 ، وهي Hyundai Pony. أدرك تشونج جو يونغ على الفور الأهمية الاقتصادية للأعمال العامة والبناء في الشرق الأوسط حيث كانت كوريا الجنوبية تستورد معظم استهلاكها من المواد الهيدروكربونية. و بعد ذلك تم اختيار هيونداي عدة مرات لتنفيذ مشاريع البنية التحتية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك ميناء الجبيل الصناعي ما يؤكد على سمعة و قوة شركة هيونداي الصناعية.
 
في عام 1983 ، تم إنشاء شركة هيونداي للإلكترونيات بهدف التنويع. حيث قامت بتوسع نشاطها الذي تطور في المقام الأول في أسواق ميكانيكا الدقة والبتروكيماويات والروبوتات.
 
قامت مجموعة هيونداي كذلك بإنشاء شركة تابعة لها أسمتها هيونداي أسان ، وهي متخصصة في مشاريع التعاون بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
 
بعد حصولها على علامة كيا التجارية في عام 1998 ، أصبحت هيونداي موتور رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، حيث تم بيع 3.7 مليون سيارة حول العالم. الشركة الرائدة في صناعة السيارات في كوريا ، أصبحت شركة هيونداي أكبر شركة مشغلة من العمال في البلاد مع أكثر 170،000 عامل، والثانية وراء سامسونج من حيث رقم الأعمال (المداخيل).
في عام 2017 ، إحتفلت هيونداي موتورز بعيدها الخمسين منذ تاريخ إنشاءها.
 
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف