تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

Bitcoin البتكوين - العملة الإلكترونية الحديثة التي لا مركز لها

#1
عملة البتكوين Bitcoin - عملة إلكترونية معماة.

[صورة مرفقة: bitcoin_logo.png]

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

[صورة مرفقة: Bitcoin-crisis.png]


نظرا لعدم معرفة الكثير من الأعضاء و الزوار للعملة الحديثة المعروفة تحت اسم البيتكوين يسرنا أن نقدم تعريفا بسيطا و نبذة مختصرة لها

[صورة مرفقة: t%25C3%25A9l%25C3%25A9chargement%2B%25281%2529.jpg]

البيتكوين بالإنجليزية Bitcoin: هي عملة إلكترونية معماة(مشفرة) حديثة النشأة و تعتبر حاليا نظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى ك الأورو و الدولار و الجنيه الإسترليني، مع وجود عدة فوارق أساسية، تم إختراع عملة البيتكوين من طرف شخص غير معروف أو ربما من عدة أشخاص عرفوا تحت اسم غير رسمي بـ ساتوشي ناكاموتو و تم أُصدار هاته العملة المفتوحة المصدر سنة 2009.

        و من أبرز الفوارق الأساسية في اختلاف العملة عن باقي العمولات الدولية المتداولة  أنها إلكترونية بشكل كامل لحد اليوم و تتداول عبر الإنترنت فقط بدون وجود شكل فيزيائي  حيث  اصبحت أول عملة رقمية لامركزية – فنظام عملة البتكوين يعمل دون مستودع مركزي كالبنوك المركزية العالمية أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية موحدة تقف خلفها. و تتم المعاملات بالشبكة بين المستخدمين مباشرة كالند للند دون وسيط معين من خلال التشفير،  يتم التحقق من هذه المعاملات عن طريق عُقد في الشبكة وتسجل في دفتر حسابات موزع وعام يسمى سلسلة الكتل، يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بأي عملة معروفة و كذا المنتجات والخدمات الأخرى. واعتبارا من فيفري 2015، فقد اعتمد أكثر من 100,000 متجر وبائع البيتكوين كعملة للدفع. وتشير تقديرات البحوث لجامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك مابين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل المحافظ الجديدة للعمولات المعماة الرقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف